ميدو يدافع عن ناصر الخليفي

علَّق أحمد حسام “ميدو” المدير الفني لفريق وادي دجلة، على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن بدء التحقيق بشأن ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد التحقيقات التي بدأها النائب العام السويسري مع الخليفي والأمين العام السابق للفيفا، جيروم فالك، بتهمة التلاعب ببيع حقوق البث التليفزيوني لمباريات كأس العالم.

دافع ميدو عن “الخليفي”، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كاتبًا: “ناصر الخليفي واحد من أفضل الشخصيات التي قابلتها في حياتي ولا أصدق أبدًا ولو لدقيقة أنه متورط في أي شيء مشبوه”.

وتابع في تغريدة أخرى: “أثق في نزاهة صديقي ناصر الخليفي وواثق بأنه سيعبر هذه المحنة بسلام.. كن قويا كما عهدناك دائمًا”.

يُذكر أنه قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بدء تحقيق بشأن ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد التحقيقات التي بدأها النائب العام السويسري مع الخليفي والأمين العام السابق للفيفا، جيروم فالك.

وتتعلق التحقيقات ببيع حقوق البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم، لمجموعة شركات بين سبورت التي يديرها الخليفي، وبالأمين لعام السابق للفيفا، فالكه، حيث قال الادعاء العام السويسري العام الماضي إنه يحقق مع فالك في “قضايا جنائية عديدة من بينها سوء التسيير”.

وجاء في بيان المدعي العام، أن الإجراءات مع الخليفي “اتخذت بناء على نتائج التحقيقات”، موضحًا أنه يشتبه في أن فالك تلقى امتيازات غير قانونية من رجل الأعمال في قطاع الحقوق الرياضية، تتعلق بمنح عدد من الدول حقوق بث مباريات كأس العالم 2018، و2022، و2026، ,2030، ومن ناصر الخليفي امتيازات مقابل منح عدد من الدول حقوق بث مباريات كأس العالم 2026، ,2030.

وتجري التحقيقات الجديدة مع الخليفي، حسب الادعاء العام، بالتعاون مع السلطات في فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، وفتحت في مارس 2017.