تفاصيل اكتشاف هرم جديد في سقارة

أعلنت البعثة الآثرية الفرنسية السويسرية القادمة من جامعة “جينيف” عن اكتشاف هرم مصنوع من الجرانيت الوردي أثناء عمليات التنقيب بمنطقة سقارة، والذي يُحتمل رجوعه لزوجة الملك “بيبي الأول” أحد ملوك الأسرة السادسة.

أوضح الدكتور “مصطفى وزيري” أمين عام المجلس الأعلى للآثار في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” مع الإعلامية “أسماء مصطفى” المذاع على قناة إكسترا نيوز أن عمل البعثات الآثرية منتشر في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية موضحا أن ما يظهر فوق الأرض من آثار لا يتعدى نسبة 40 % مما تحويه مصر.

استأنف وزيري حديثه عن تفاصيل اكتشاف الهرم موضحا أنه منذ عدة أيام تم اكتشاف جزء من مسلة مصنوعة أيضا من الجرانيت الوردي مما دفع العاملين في الموقع لتوسيع الحفر في المنطقة على أمل إيجاد ما تبقى منها لكن بعد الإمتداد تم إكتشاف “هُريم” من نفس النوع المذكور، والهُريم هو كساء يُغطى به قمة الهرم ومن الجائز انتمائه لأحد أهرامات المنطقة، لكنه لم يظهر عليه أي نقوش تؤكد ذلك حتى الآن.

في نفس السياق أوضح وزيري أن مصر اليوم بها حوالي 128 هرم بإختلاف أشكالهم وأنواعهم فمنهم ما يشبه أهرامات الجيزة خوفو وخفرع ومنهم أهرامات أصغر في الحجم أو فقط بقايا أهرامات.