مطالب باستبعاد بيكيه من المنتخب الإسباني

قال جونزالو كابيزا الصحفي في جريدة “إل كونفدنشيال” الإسبانية و”فوزبوبولي” وغيرها، في تصريحات خاصة لموقع “في الجول“، إن تأثير الأحداث الجارية بخصوص انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، يؤثر على منتخب إسبانيا والذي في طريقه للتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا.
 
وصرح كابيزا قائلا: “سأكون محايدا للغاية هنا لن أتحدث كإسباني أو كتالوني، الأمر يؤثر فعليا على المنتخب بطرق عديدة وحدث ذلك في وقت سابق، أنا أتحدث بدون معرفة ما سيحدث في المستقبل، لكن حاليا أحد أهم لاعبي المنتخب جيرارد بيكيه يشجع علنا الانفصال”.
أضاف: “حتى إن لم يقل إنه قد صوت أو إذا كان قد فعل لكن جزء كبير في إسبانيا لن يتفهم وجهات نظره وبالفعل تم التصفير ضده في وقت سابق، بكل وضوح سيسبب ذلك صخبا حول المنتخب الإسباني”.

نرشح لك –  “مفيش كلاسيكو”.. أكبر خسائر العالم في حال انفصال كتالونيا‎

 
وتابع قائلا: “العواقب ستكون وخيمة على الصعيد الرياضي إن تقسمت إسبانيا، المنتخب الذي فاز بكأس العالم 2010 وبطولتي يورو لم يكن ليفعلها لولا اللاعبين الكتالونيين مثل بيكيه وسيرخيو بوسكيتس وخوردي ألبا وغيرهم، مستقبل الفريق والتوقعات ستكون أقل سينقص قوة كبيرة”.
 
أما فيسنتي أزبيتارتي رئيس القسم الرياضي لصحيفة “ليبرتا ديجيتال” ومذيع “إس راديو” فكانت أكثر حدة في توضيح العواقب.
 
وصرح قائلا :”علينا أن نفهم أن اللاعبين الكتالونيين سيكونون خارج المنتخب بصفة نهائية، حاليا جيرارد بيكيه يجب أن يتم استبعاده لأنه ارتكب غلطة كبيرة بدعوى الأشخاص للمشاركة في شيء غير قانوني”.
 
وأضاف “لم يتحدث مثلا بوسكيتس أو سيرجي روبيرتو عن أي شيء من هذا القبيل، كتالونيا من إسبانيا حاليا وبالتالي بإمكانهم اللعب للمنتخب، بيكيه قال أشياء غير قانونية لذا لا يمكنه اللعب”.