"إسكان البرلمان" تطلب فرض ضرائب على الشقق المغلقة

أكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن ما جاء بتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بشأن “قطاع الإسكان” والذى تم الإعلان عنه خلال احتفالية نتائج تعداد سكان مصر 2017، سوف يكون على رأس أولويات لجنة الإسكان فى دور الانعقاد القادم للبرلمان خلال الأيام القادمة.

أضاف “والي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج “مساء dmc” عبر قناة “dmc”، أن الأمر أصبح فى غاية الخطورة ولا يمكن للبرلمان السكوت عليه، وخاصة ما يدخل فى اختصاص لجنة الإسكان وهى الوحدات السكنية المغلقة والغير مستغلة، لافتاً أن ما تم عرضه من قبل الجهاز المركزي يؤكد أنه لا توجد أزمة وحدات سكنية فى مصر.

تابع النائب البرلماني أنه من المتعارف عليه في العالم أن الوحدات السكنية المغلقة تمثل عبئًا على الدولة واستنزاف لجهودها، مشيرًا إلى أنه من غير المعقول أن يكون لدينا 12 مليون شقة غير مستغلة والدولة تقوم في نفس الوقت ببناء مليون وحدة سكنية.

في نفس السياق، أكد أنه لا بد من فرض ضريبة على أصحاب الشقق السكانية غير المستغلة للحد من تلك الظاهرة، مشيرًا إلي أن قانون فرض ضريبة على الشقق المغلقة ليس من اختراع دولة بعينها وإنما متبع في الكثير من دول العالم .