"عبد الراضي" يرصد رحلة نجاح "90 دقيقة" مع معتز الدمرداش

أحمد حسين صوان
 
رصد الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير برنامج “90 دقيقة” الحلقات التي حققت انتشارًا كبيرًا بين الجمهور، لاسيما خلال الفترة الأخيرة التي شهدت عودة “الدمرداش” مُجددًا لـ”المحور”، منذ شهر أكتوبر 2016.
 
قال “عبد الراضي” في تصريحات لـ”إعلام دوت أورج”، مساء اليوم السبت، إن عودة “الدمرداش” العام الماضي للبرنامج، أحدثت ضجة كبيرة قبيل ظهوره على الشاشة، وذلك بسبب إلغاء حلقة هشام جنينة التي كان من المُفترض أن تشهد عودة معتز، مُضيفًا أنه تم استضافة العديد من النجوم، أبرزهم رمضان صبحي الذي ظهر لأول مرة على الشاشات المصرية عقب مرور أول أسبوع من مشواره الاحترافي، بالإضافة إلى عصام الحضري وأحمد حسن، والفنان محمود الجندي ويوسف شعبان، فضلًا عن هند عبد الله الأشعل وفتاة “العباسية” ومريم فتح الباب إحدى أوائل الثانوية العامة، مؤكدًا أن هذه الحلقات حققت انتشارًا كبيرًا بين الجمهور.
 
أوضح أنه تعاون مع معتز الدمرداش في “90 دقيقة” منذ عام 2006 حتى 2011، قبل أن ينتقل معتز إلى “الحياة”، لافتًا إلى أن “المحور” استعانت به في عام 2015، حيث تعاون مع الإعلاميتين إيمان الحصري وإيمان عز الدين، لمدة عام ونصف تقريبًا، ليشهد رحلة عودة “الدمرداش” مُجددًا في أكتوبر الماضي.
 
تابع “عبد الراضي” أن إدارة القناة طالبت “الدمرداش” بتوقيع العقد لمدة عاميين، إلا أن “الدمرداش” وقّع لمدة عامٍ، لافتًا إلى انتهاء فترة التعاقد اليوم، موضحًا أن معتز تلقى عروضًا من عدة قنوات خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يعكف على دراستها حاليًا بشأن الاستقرار على العرض الأفضل بالنسبة له، مؤكدًا أن “الدمرداش” سيظهر على الشاشة قريبًا.
 
أوضح أن مالك “المحور” عرض على “الدمرداش” أن يُقدم “90 دقيقة” يومي السبت والأحد، وتخفيض راتبه إلى النصف تقريبًا، الأمر الذي رفضه معتز، متابعًا أن حسن راتب اقترح عليه أن يُنتج ويُقدم برنامجًا اجتماعيًا، وسيكون دور القناة مُقتصر على شراءه وعرضه على الشاشة، إلا أن معتز رفضه أيضًا، ورغب في بدء رحلة إعلامية جديدة.
 
أكد أن معتز الدمرداش لن يُكرر تجربة برنامج “أخطر رجل في العالم” مُجددًا، لكن من الممكن أن يُقدم برنامجًا اجتماعيًا أو مواصلة رحلته في تقديم برامج الـ”توك شو”.
 
أشار إلى أن “الدمرداش” كان يرغب في تقديم برنامج اجتماعي عندما انتقل إلى “الحياة” في عام 2011، بمشاركة الجمهور في الإستديو، إلا أن الإدارة أبدت رفضها واتفقت معه على تقديم برنامج “توك شو” موضحًا أن قناة “الحياة 2” كانت في المركز الثالث عشر في تلك الفترة بين القنوات، وبعد مرور خمسة أشهر من ظهور برنامج “مصر الجديدة”، تقدمت القناة وباتت في المركز الخامس.
تصوير: شريف عبد ربه