محمود حميدة يغني مع أنوشكا

نورا مجدي

روى الفنان محمود حميدة، بعض التفاصيل حول حياته الخاصة وكيفية دخوله للمجال الفني وكيف تم اكتشافه، مشيرا إلى أن المخرج أحمد خضر، هو أول من قدمه للشاشة من خلال مسلسل “حارة الشرفا”.
أضاف “حميدة” خلال حواره مع الفنانة أنوشكا، مقدمة برنامج “صالون أنوشكا”، الذي يبث عبر شاشة “dmc”، أن المؤلف فايز غالي، رشحه بعد ذلك لفيلم “الإمبراطور” مع الفنان الراحل أحمد زكي، وكان الفيلم من إخراج طارق العريان، ثم جاء الفيلم الثاني وكان يسمى “المساطيل” من إخراج حسين كمال. كما رشحه “غالي” أيضا لفيلم “فارس المدينة” للمخرج محمد خان بدلا من الفنان أحمد زكي.

وحول مفهوم الوسامة عنده أكد محمود حميدة، أن الفنان الراحل أحمد زكي، غيّر مفهوم “الوسامة” في السينما المصرية، مشيرا إلى أن ذلك المفهوم كان يعني لدى الكثير، الشاب صاحب البشرة البيضاء والعيون الزرقاء، مثل الفنان حسين فهمي.

أكد “حميدة” على أن “سهير” زوجته وأم بناته هي حبه الأول، فقد كان يحبها منذ أن كان في الخامسة من عمره، مشيرا إلى أنها أصغر منه بعام واحد، لكنهما افترقا في فترة المراهقة، ثم عادا من جديد وتزوجا وكانت الحب الأول في حياته.

خلال الحلقة قام محمود حميدة وأنوشكا بغناء أغنية “3 سلامات” لافتا إلى أنه يحب الغناء كثيرا، وأنه يستمع للعديد من المطربين أمثال (شادية، ليلى مراد، هدى سلطان، شريفة فاضل، كارم محمود، عبد الوهاب، أم كلثوم).

في نفس السياق، طلب “حميدة” من أنوشكا غناء أغنية “كنت بحلم” التي كانت انطلاقتها الأولى لدخول المجال الفني.