أشهر أغاني نجوم "حفل القرن" في التسعينات

انعقد مساء أمس الثلاثاء المؤتمر الصحفي لـ “حفل القرن”، الذي يضم أكثر من 20 فنانًا من جيل الثمانينات والتسعينات لأول مرة، في حفلٍ واحدٍ، تحت مسمى “cassette stars music festival”.

كشف المؤتمر الذي أقامته وكالة الأهرام للإعلان تحت رعاية مؤسسة الأهرام، أنه من المنتظر إقامة الحفل في أول ديسمبر المقبل بإستاد القاهرة الدولي، كما شهد إمضاء نجوم الحفل لعقوده.

حضر المؤتمر عددًا من نجوم الغناء في الثمانينات والتسعينات منهم منى عبد الغني، وعلاء عبد الخالق، وحسام حسني، وسيمون، وعلي حميدة، وحسن عبد المجيد، وإسماعيل البلبيسي، وحنان، وخالد منيب، وداليا، وحنان، وغيرهم، وفيما يلي أشهر أغاني نجوم “حفل القرن”.

علاء عبدالخالق

الفنان علاء عبد الخالق قد اشتهر في فترة الثمانينات من خلال بدايته مع فرقة “الأصدقاء”، التي شارك فيها زملاء دراسته منى عبد الغني، وحنان، والموسيقار الراحل عمار الشريعي، ومن ثم أصدر له ألبومه الأول “مرسال”، الفنان حميد الشاعري، ومن أشهر أغانيه “طيارة ورق”، و”بحبك باستمرار”، و”داري رموشك”.

https://www.youtube.com/watch?v=DqKb2VDw28Q

نرشح لك: صورة: ظهور علاء عبد الخالق في “حفل القرن”

حسام حسني

حسام حسني قد نال شهرة واسعة بعد ألبومه الأول “لولاش”، والذي أصدره بعدما كون مع الشاعر الغنائي عنتر هلال ثنائيًا أحيا أغنية “الفرانكو آراب”، الذي نال إعجاب الجمهور وقتها، كما لحن ووزع موسيقي العديد من نجوم الغناء في العالم العربي منهم :هاني شاكر وعمرو دياب ومصطفى قمر ومحمد محي وسيمون ومحمد العبد، وخاض تجربة التمثيل ثلاث مرات من خلال فيلم “أيس كريم في جليم” و الذي وضع له أيضاً الموسيقى التصويرية، ثم مسرحية “ليلة الدخلة” ، و أخيراً مسرحية “فيما يبدو سرقوا عبده”، وكان آخر عمل له تتر مسلسل “صد رد” في رمضان 2016.

https://youtu.be/vGH6Ik36Hcg
https://youtu.be/fqerynlK7hQ

نرشح لك: صورة: أحدث ظهور لـ حسام حسني في “حفل القرن”

حنان

اشتهرت حنان في فترة الثمانينات والتسعينات من خلال انضمامها مع فرقة “الأصدقاء”، التي شاركت فيها زملاء دراسته منى عبد الغني، وعلاء عبدالخالق، بعدما اكتشفها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وقد كانت في صغرها أحد أعضاء فرقة أم كلثوم، وكان من المقرر أن تصبح أحد نجوم “البوب” العالميين، إلا أنها قررت الاعتزال عام 1997، وزواجها وسفرها إلى ألمانيا، وكان لها 8 ألبومات منفردة منها “رايقة”، و”البسمة”، بالإضافة إلى “الحدود” مع “الأصدقاء”.
https://youtu.be/zDW5U98zt10

نرشح لك: صورة: ظهور حنان في “حفل القرن”

علي حميدة

يذكر أن علي حميدة كان قد اختفى تمامًا عن الساحة الفنية منذ عام 2000 بالرغم من النجاح الواسع الذي حققته أغنيته الشهيرة “لولاكي”، التي لحنها له الفنان حميد الشاعري، والتي حققت بيع 6,000,000 نسخة في جميع أنحاء العالم، وكان له عدة ألبومات إضافية منها “كوني لي” و”ناديلي”.

نرشح لك: صورة: ظهور علي حميدة في “حفل القرن”

داليا

يذكر أن “داليا”، تعاونت مع حميد في ألبوم من إنتاج شركة “هاي كواليتي”، وأصدرت فيديو كليب لأغنيتها الشهيرة “بحبك إنت”، بعدما انتقلت من بلدها المنصورة التي اشتهرت فيها إلى القاهرة، ثم قدمت أغنية “قبل ما تحلم فوق”، مع الفنان محمد منير، قبل أن توقع عقدًا مع شركة أخرى اصطدمت معها بمشاكل كبرى حيث كانت قد وقعت معها عقداً طويل الأمد لم يحق لها الغناء إلا بعد انتهائه، لتتفرغ بعدها لحياتها العائلية بعد الزواج.

نرشح لك: صورة: ظهور مغنية “بحبك إنت” في “حفل القرن”

حسن عبدالمجيد

حسن عبدالمجيد هو أحد تلامذة الفنان النوبي الكبير أحمد منيب، وقد اشتهر في فترة الثمانينات والتسعينات إلا أنه اختفى تمامًا، وغنى أغنية “ربك هو العالم” من ألحان منيب، وكانت أشهر أغانيه، بالإضافة لـ”عيونك أمهات وبيوت”، من ألحان حميد الشاعري.

https://youtu.be/_yA6Gck_p7c

نرشح لك: صورة: أحدث ظهور لـ حسن عبد المجيد في “حفل القرن”

إسماعيل البلبيسي

يذكر أن “البلبيسي”، لم يصدر له سوى ألبوم واحد باسم “شاهدين”، إلا أن أغنية “أنا من البداية يا غربة بتحمل” تعد أشهر أغانيه، حيث حققت صدىً واسع أول صدورها في التسعينات، واختفى تمامًا بعدها، نظرًا لانشغاله في عمله كأستاذ في كلية التربية الموسيقية.

نرشح لك: صورة: ظهور مغني “أنا من البداية يا غربة بتحمل” في “حفل القرن”