لقاء نادر لـ إسماعيل عبد الحافظ في "ملوك الفيديو"

إيمان دياب

عرضت الإعلامية سماح عبد الرحمن فيديو نادر للمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، أثناء لقاءه معها في برنامج “ملوك الفيديو”، يروي من خلاله مشواره الفني وبداياته والصعوبات التي واجهته في حياته الفنية.

قال “عبد الحافظ”، خلال الفيديو المعروض في برنامج “عشانك يا قمر”، للإعلامية سماح عبد الرحمن، على شاشة “نايل دراما”، أمس الخميس، إنه تخرج من كلية الآداب عام 1963 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، وكان الأول على دفعته.

أضاف أن التليفزيون المصري تم افتتاحه في يوليو 1960 أثناء دراسته في الجامعة، مشيرا إلى أن عالم التليفزيون في ذلك الوقت كان حلم لكل شاب، لأنه كان عالمًا سحريًا غريبًا جدا، على حد قوله، كان يسعى دائما أن يعمل فيه على الأقل كمذيع.

أشار إلى أنه رفض أن يكون معيدا في كلية الآداب بعدما عرض عليه ذلك، موضحا أن سبب رفضه كان بسبب التليفزيون فكان كل ما يريده هو الظهور من خلاله، ومن هنا بدأ في السعي وراء هذا الحلم حتى ساعدته الظروف في ذلك، بعد أن قامت رئاسة الجمهورية بإرسال الـ20 الأوائل من كليات الآداب إلى قطاع الإذاعة والتليفزيون الذي كان تابعًا للرئاسة في ذلك الوقت، وبعد ذلك حصل على دورة تدريبية ومنها تم توزيعه كمذيع للأخبار.

في نفس السياق، لفت إلى أنه طوال هذه الفترة كان معه أحد الأصدقاء والذي يعرف جيدا ميوله وهواياته المفضلة، مشيرا إلى أن تم توزيع صديقه إلى قسم الإخراج حتى يعمل كمساعد مخرج فطلب منه بعد ذلك بتبديل الأدوار فيذهب هو لقسم الإخراج وصديقه لقسم الأخبار،وبعد مقابلة سعد لبيب رئيس قطاع الإذاعة والتليفزيون في ذلك الوقت، وافق على فكرة التبديل المقترحة منهم، معلقا: “دي رحلتي مع عالم الإخراج بداية من العمل كمساعد مخرج”.

https://www.youtube.com/watch?v=DBNwh8irJDU