محاضر ضد رؤساء تحرير مواقع نشرت شائعة القبض على "عمرو وكندة" - E3lam.Com

قال حسام الديب، محامي الفنان عمرو يوسف إنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصحف والمواقع الإلكترونية، التي نشرت صباح اليوم السبت خبرًا يفيد بإلقاء القبض على عمرو يوسف وزوجته الفنانة كندة علوش وبحوزتهما مخدرات، لافتًا إلى أنه تم تحرير محاضر بالواقعة وستباشر النيابة العامة التحقيقات.

أضاف “الديب” خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” المُذاع على شاشة “dmc”، مساء السبت، أن المحاضر حُررت بأسماء الصحف ورؤساء تحريرها والمحررين الذين نشروا هذه الشائعة، وتابع: “احنا مسجلين ومعانا أوراق بكل اللي نشر، دي سمعة ناس ولازم القانون ياخد مجراه لأنها جريمة سب وقذف وإهانة تستوجب توقيع عقوبة حبس وغرامة”.

في السياق ذاته، قال شريف خفاجي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، إن ما حدث من نشر الموقع لهذا الخبر يعد خطأ غير مبرر، لكنه لا يقتصر على أخبار اليوم فقط، موضحًا أن هناك أكثر من 70 موقعًا إلكترونيًا قاموا بنشر الخبر.

وأضاف: “يمكن كان أخبار اليوم في طليعة هذه المواقع لأنه نشر بدري، لكن احنا مش صحافة إثارة أو صحافة صفراء، عمرنا ما نشرنا خبر بهذا الشكل، وللأسف المحرر اللي نشر الخبر مش محرر صغير لكنه صحفي كبير وبيشتغل حوادث بقاله فترة”، وأكد على أنه سيتم محاسبة جميع المسئولين عن نشر الخبر، أيًا كانت مواقعهم.

وكان عديد من المواقع الإلكترونية قد نشر خبرًا يفيد بإلقاء القبض على الفنان عمرو يوسف بصحبة زوجته الفنانة كندة علوش، في القاهرة، وبحوزتهما مواد مخدرة، إلا أنهما سارعا بنفي هذه الشائعة.