أسماء مصطفى: قريبا.. انطلاقة قوية لموقع "فارو لاند" - E3lam.Com

قالت الإعلامية أسماء مصطفى، رئيس تحرير موقع “فارو لاند”، إن تجربة تخصيص موقع للأطفال في مصر، يعد أمرا صعبا للغاية، بسبب التحديات الكبيرة التي تواجه صناع الموقع فيما يتعلق بقنوات الأطفال المتخصصة من ناحية، وتطور المستوى العقلي والفكري للأطفال من ناحية أخرى.

أضافت خلال حوارها مع الإعلامية شيريهان أبو الحسن، والإعلامية حنان البهي، ببرنامج “ست الحسن”، المذاع عبر شاشة “ON E”، عصر الأحد، أن الموقع لا زال في مرحلة البث التجريبي رغم انطلاقه منذ 6 أشهر، ولكن لا يمكن الحكم عليه قبل مرور 3 شهور بعد، وذلك حتى تكتمل الرؤية وبعدها سيشهد الموقع انطلاقة كبيرة.

أكدت في حوارها أن الموقع يضم عدة أقسام منها قسم “مطبخ كيوت” يهتم بالأطفال محبي المطبخ، إضافة إلى أن هناك قسما آخر للأطفال محبي كرة القدم والدوريات العالمية، منوهة إلى أن هناك فريق من الموقع مختص بمقابلة الأمهات وتسجيل يومياتهم مع الأطفال، وتسجيل نشاطات الأطفال المختلفة.

أشارت إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيكون الموقع متاح باللغة الإنجيليزية، حتى يكون هناك جمع بين اللغتين العربية والإنجيليزية، ما يسهل الوصول لجميع مستويات الطلاب، موضحة أن هناك نسبة كبيرة من الأطفال متعلمي المدارس الدولية لا يتحدثون اللغة العربية.

ذكرت مقدمة برنامج “هذا الصباح”، عبر شاشة extra news، أنها استعانت بنجليها “أحمد وكريم” لمعرفة أجدد تحديثات الألعاب الرياضية، كما أنها اصطحبت أصدقاء طفليها لمعرفة ردود أفعالهم على “الكوميكس” المقدمة في الموقع، واستعانت بعدد كبير من الأطفال لتقديم فقرات خاصة على الموقع.

لفتت أسماء مصطفى إلى أن الموقع غير مربح على المستوى المادي، ولكن الهدف منه هو ترسيخ بعض القيم والمبادئ الغائبة لدي الأطفال، ومحاولة خلق نوع من الانتماء وترسيخ الهوية المصرية لديهم، خاصة في ظل تحديات المحتويات الخارجية.

اختتمت حديثها قائلة إنه من الممكن متابعة فارو لاند عبر موقع “يوتيوب”، وعبر صفحة الموقع على “فيس بوك”، مؤكدة أن المحتوى مرضي ومشرف، ويمكن لأي أم أن تترك طفلها أمام الموقع دون رقابة، لأنه لا يوجد أي محتوى غير لائق على غرار المواقع الأجنبية الأخرى.