الأهلي يودع البطولة العربية بعد ثنائية الفيصلي الأردني

أحمد إمام

أكد فريق الفيصلي الأردني تفوقه على الفريق الأحمر للمرة الثانية في البطولة العربية، وذلك بعدما استطاع إقصاء الأهلي من الدور نصف النهائي للبطولة، عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

تبادل الفريقين الاستحواذ في الشوط الأول مع تفوق بعض الشيء للفريق الأحمر، حيث أضاع عدة فرص منها عرضية علي معلول لزميله وليد أزارو على حدود المرمى لولا تدخل مدافع الفيصلي، بينما اعتمد الفريق الأردني على ترتيب صفوفه والاعتماد على الهجمات السريعة التي كان ينفذها بمنتهى الدقة.

نجح دومينك مندي في أخذ الأسبقية لفريق الفيصلي الأردني بالدقيقة 26، بعدما تلقى الكرة العرضية من زميله عدي زهران ليضعها مندي برأسه في الشباك، قبل أن يعزز الفريق تقدمه بهدف ثاني بالدقيقة 37، أحرزه أحمد فتحي عن طريق الخطأ في مرماه، وذلك بعدما اصطدمت كرة اللاعب البولندي لوكاس في بفتحي لتسكن شباك محمد الشناوي.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير للنادي الأهلي محاولا تعديل النتيجة، فوضع أزارو كرة رأسية خطيرة بالدقيقة 52، بالإضافة إلى تصويبة صالح جمعة التي اصطدمت بالقائم الأيمن بالدقيقة 62، قبل أن يقلص وليد أزارو النتيجة بالدقيقة الأخيرة في المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الفيصلي بهدفين مقابل هدف.

بهذا الانتصار صعد الفيصلي إلى نهائي البطولة، لينتظر الفائز من مباراة الفتح الرباطي المغربي والترجي التونسي، التي ستقام غدا في الثامنة مساءً على ملعب برج العرب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2D8wRxq6RJY&feature=youtu.be