وزير التنمية المحلية: فخور بالمحافظين الحاليين - E3lam.Com

نفى وزير التنمية المحلية، هشام الشريف، إجراء حركة تغييرات للمحافظين حاليا، قائلا إنه لا صحة لما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص إجراء حركة محافظين خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن المجموعة الحالية من المحافظين “متميزة”.
 
أضاف: “أنا شخصيا كمواطن مصري وعضو في الحكومة المصرية فخور بهم وهنيئا لمصر بمجلس الوزراء والمحافظين”، وأن كل ما نشر في هذا الشأن هو اختلاق من البعض، مطالبا وسائل الإعلام بعدم إضاعة وقت المواطنين في الحديث عن شائعات.
 
جاء ذلك خلال لقاء الشريف، اليوم الثلاثاء، مع المجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء أحمد حامد محافظ السويس، وعدد من أعضاء مجلس النواب والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية لتطوير المحليات.
 
وبخصوص موعد انتخابات المحليات، قال الشريف إن الوزارة انتهت من إعداد القانون بالتوافق مع الإدارة المحلية لمجلس النواب، مشيراً إلى أن الوزارة في انتظار مناقشته في الجلسات القادمة للمجلس الموافقة عليه ، مؤكدا: “جاهزون لإجراء الانتخابات بعد الموافقة على القانون”.
 
وفيما يخص مشكلة انتشار التوك توك في محافظة الاسماعيلية وباقي محافظات الجمهورية، أكد وزير التنمية المحلية، أن “التوك توك”، سرطان موجود في المجتمع المصري ويجب تنظيمه، مضيفا أنه لا توجد دولة في العالم تعتمد وسائل النقل فيها على التوك توك، وأشار إلى أنه من الضروري أن تكون الركيزة الأساسية على وسائل النقل العام والسكك الحديدية والنقل النهري.
 
وأوضح الشريف أنه تمت مطالبة وزارة الداخلية بوجود إطار قانوني واقتصادي لكيفية ترخيص مركبات التوك توك، مشيرا إلي أن مجلس المحافظين ناقش موضوع رفع كفاءة الطرق داخل المحافظات المختلفة ومع المحافظات المجاورة وجاري وضع منظومة للنقل في مصر وخريطة كاملة بذلك.