شاهد.. سؤال من طفلة شهيد لحماية رجال الشرطة

طلبت “عاليا” ابنة الشهيد ياسر الحديدي، مفتش الأمن العام بجنوب وشمال سيناء، الذي استشهد 8 مارس الماضي في العريش، توضيح كيف يتم تدريب طلاب الشرطة، في الدفعات الجديدة على كيفية حماية والدفاع عن أنفسهم ومحاربة الإرهاب.

من جانبها أوضحت زوجة الشهيد، خلال استضافتها وابنتها مع الإعلامية رشا نبيل، في حلقة مساء الجمعة من برنامج “كلام تاني”، المُذاع مساء الجمعة، أن زوجها كان قلبه ميتًا، وكانت دائمًا ما تخبره أن يخفف من ذلك كي يحافظ على روحه، إلا أنه لم يكن يسمع الكلام.

أوضح أحد الضباط، المسئولين عن تدريب الدفعات الجديدة، أن ذلك يحدث من خلال رفع كفاءة الضباط البدنية والقتالية، ثم دورس الرماية، والرماية القتالية، ووضعه في بيئات مختلفة، وتحركاته في الميدان، وسيكوليجية الحياة في الظروف الصعبة، والاستطلاع الجيد، ونظرته الأمنية، وقدرته على كشف الحقائق، ومسارح الجريمة.

في نفس السياق علقت الإعلامية رشا نبيل، أن سؤال الطفلة “عليا”، جاء من رغبة الفتاة في رغبتها بألا يحدث ما حدث مع والدها مع أحدًا آخر، فهي تريد حماية بقية الضباط.

يذكر أن الطفلة “عليا”، قد ألقت كلمة، خلال حضور الرئيس السيسي، لحفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، وقسم الضباط المختصين، أكدت خلالها على أن رجال الشرطة والجيش عازمون وجادون في الدفاع عن بلادهم ووطنهم حتى يتم تطهيرها من الإرهابيين.