تعليق رونالدينيو على أداء محمد صلاح في ليفربول

نورا مجدي

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدينيو عن سعادته بتواجده في مصر، وذلك للترويج لمؤسسته الخيرية التي انطلق تأسيسها من مصر.

وقال اللاعب البرازيلي في حوار له أثناء تواجده بالساحل الشمالي مع ريهام الديب من فريق الرياضة بقناة “BBC” بالقاهرة في برنامج “بتوقيت مصر”، إن هذه الزيارة لمصر تعد الثالثة، لكنه في المرات السابقة كان منشغلا بشكل لم يمكنه من الاستمتاع، لكن هذه المرة أصبح لديه الوقت الكافي للتعرف على البلد حيث قام بزيارة الأهرامات وغيرها من الأماكن.

وحول علاقته بمصر، وصفها بالبلد التي تجلب له الحظ حيث انطلق منها بتأسيس مؤسسته الخيرية التي تهدف لمساعدة أكبر عدد من الأشخاص وذلك من خلال الدواء المصري الجديد لمكافحة فيروس C، كما تتخصص المؤسسة بعلاج غير القادرين بمختلف دول العالم.

وبسؤاله حول اللاعب المصري محمد صلاح لاعب تشيلسي وروما سابقا الذي انتقل إلى صفوف “ليفربول”، قال رونالدينيو إنه بالتأكيد لاعب موهوب ليتمكن من اللعب هناك، لافتا إلى أنه سيأخذ وقتا للتأقلم واللعب بجوار لاعبين كبار مثل “كوتينيو” وآخرين، مؤكدا أن لعبه بجوارهم سيجعله يبرز بشدة بعد أن يتمكن من التأقلم معهم.

وفيما يخص رأيه في مستوى المنتخب البرازيلي، أوضح عدم معرفته سبب تراجع المنتخب في عام 2014، لكنه يعتقد أن المنتخب سيعود بقوة في كأس العالم لعام 2018 متمنيا أن يحقق المنتخب الفوز باللقب، كما أكد على أن “تيتي” مدرب المنتخب هو قائد ناجح وظهر في الوقت المناسب، كما أن الفريق قد رحب به وهذا يعد تغييرا للأفضل.

أما عن اللاعبون البرازيليون، قال رونالدينيو أنه يتوقع الكثير من اللاعب نيمار لأنه لاعب موهوب وبانتظاره مستقبل باهر، كذلك اللاعب كوتينيو بدأ في التألق ولديه مؤهلات تمكنه من مساعدة نيمار في تحقيق الفوز، وأيضا اللاعب لوان الذي يلعب في البرازيل وسيكمل معهم المثلث لتحقيق الفوز، أما عن اللاعب جابريل خيسوس قال إنه يتوقع منه إحراز أهداف لكنه لا يزال لاعبا صغيرا ولديه مسؤليات كبيرة.

في سياق آخر، كشف رونالدينيو عن عدم رغبته بتدريب المنتخب البرازيلي مؤكدا أن ذلك المنصب لا يغريه ولا يجد دافعا لتولي ذلك المنصب، موضحًا أنه يتمنى في الفترة المقبلة أن يسافر حول العالم ويستمر في أعماله الخيرية، كما كشف عن حبه وتعلقه بالموسيقى التي يعتقد بأنها ستأخذه ليعمل بها الفترة المقبلة حيث يؤلف بعض المقطوعات الموسيقية.

وحول حديثه عن الأندية العالمية قال إن جميع الأندية التي لعب بها لها نفس المكانة في قلبه لكن إمضاء وقت أطول بنادي برشلونة وتحقيق ألقاب كثيرة في ذلك النادي جعل له مكانه مختلفة في قلبه، كما كشف أنه يكره المقارنات حيث أنه لم يقارن بينه وبين أي لاعب آخر ولا يحب أن يتم مقارنته بأي لاعب، لأن كل لاعب له شخصيته وأسلوبه الخاص في اللعب.

وعن اللاعبين ميسي ونيمار، “تابع رونالدينيو قائلا: من لا يرغب باللعب بجوار ميسي”، وأكد أنه لا يعتقد أن نيميار يغير من ميسي ولو كان مكان نيمار لم يكن ليفكر بالرحيل لأن نادي برشلونة كبير وله أسلوب خاص باللعب.

اختتم أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدينيو حواره بأنه يأتي إلى مصر كل 10 سنوات حيث كان في مصر عام 1997 في كأس العالم تحت سن الـ 17 وحصل على اللقب كما عاد إلى مصر عام 2007 مع برشلونة احتفالا بمئوية النادي الأهلي، وهو الآن بمصر عام 2017، معربا عن أمله في زيارة مصر قريبا قبل حلول عام 2027.