وزير السياحة عن حادث الغردقة: له طابع إجرامي - E3lam.Com

دنيا عادل
 
أكد يحيى راشد، وزير السياحة، على أن الوزارة تعمل جاهدة على التعامل مع أزمة تعرض مجموعة من السائحات للطعن من قبل أحد الأفراد، في الغردقة، وتطوراتها بهدوء وعقلانية تامة، من خلال التعاون مع وزارة الصحة التي عملت على نقل المصابين إلى مستشفى بالقاهرة.
 
أشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، المُذاع على قناة “ON E”، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت، إلى أنه لا يجب أن يكون هناك حكم مسبق على الأمور دون دراية تامة بتفاصيلها، وبرر عدم تواجده في أعقاب حادث الغردقة بالمدينة، إلى أنه كان منشغلاً بعقد اجتماعات طارئة مع المهتمين بشؤون إدارة الأزمات من نيويورك وواشنطن.
 
أردف أن الاجتماع استمر لساعات متأخرة، ولا يزال مستمراً حتى اليوم، حيث تم من خلاله التعاون مع وزارة الداخلية في إصدار بيان شامل لتفاصيل الأحداث التي وقعت، بالإضافة إلى دور السفارة الألمانية بمصر، والتقارير التحليلية التي يتم إصدارها باللغات العربية والإنجليزية لمتابعة تطور وتأثير الأحداث على المجتمع الأوروبي، وهو ما حال دور سفره إلى الغردقة.
 
ونوه إلى أن تفاصيل الحادث غير دقيقة حتى الآن، لذلك يمكن اعتباره حتى تلك اللحظة حادث إجرامي وليس إرهابي، لحين انتهاء التحقيقات مع المتهم، وأضاف أن لجنة إدارة الأزمات أجمعت على أن الحادث جريمة قتل نفسية تحدث بشكل طبيعي في مختلف دول العالم.
 
يذكر أن حادث اعتداء بالطعن، على الشاطئ التابع لفندق “صني دايز” بمدينة بالغردقة، قد وقع من قبل شاب يحمل سكين، وأسفر عن مقتل سائحتين ألمانيتين، وإصابة 4 أخريات.