وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل الحملة الترويجية لشهادة "بلادي" الدولارية - E3lam.Com

أحمد شعبان

صرحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأنه سوف يتم تنظيم حملة ترويجية لشهادة “بلادي” الدولارية، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، شهر سبتمبر المُقبل، لافتةً إلى حرص الوزارة على ترويج هذه الشهادة، من أجل مساندة ودعم الدولة المصرية.

وأوضحت خلال اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس، مع الإعلامية نهاوند سرّي، ببرنامج “صباح on”، الذي يُبث عبر شاشة “on live”، أنه تم الاتفاق مع المصريات بالخارج، على تنظيم حفلة، يتم فيها دعوة المصريين بالخارج، لتعريفهم بالشهادة الدولارية “بلادي”، وحثهم على تشجيع الاستثمار من خلال شراء تلك الشهادة.

والشهادة الدولارية “بلادي”، بحسب ما أشارت “مكرم”، هي شهادة استثمارية تبدأ بـ100 دولار ومضاعفاتها، يصل سعر الفائدة 5.5، وهو أعلى سعر فائدة، وقامت وزارة الهجرة بالتعاون مع البنك المركزي المصري، والبنوك الوطنية الثلاثة، بإطلاق هذه الشهادة، من أجل دعم الاستثمار.

في سياقٍ آخر، لفتت وزيرة الهجرة، إلى أن الوزارة حرصت على عقد الكثير من اللقاءات بين المصريات بالخارج، اللاتي شاركن في مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربرطة”، مع عدد من المسئولين في الحكومة المصرية، إضافةً إلى أعضاء مجلس النواب، من أجل تبادل ونقل الخبرات.