أسرة ضحية الهجرة غير الشرعية بـ ليبيا تروي تفاصيل القضية

نورا مجدي
 
أعرب المواطن أحمد الأنصاري أحد أقارب “أحمد جمعة” أحد ضحايا الهجرة غير الشرعية في ليبيا عن شكره لبرنامج “90 دقيقة” لتسليطه الضوء على قضية الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا.
 
قال في مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على قناة المحور، مساء الإثنين، إن أهالي الضحايا يبحثون عن طريقة لإيصال صوتهم لأنهم يبحثون عن جثامين أولادهم، وأكد أن هناك أكثر من 150 شخصا من قرية الأنصار يتواجدون في مطروح وفي السلوم ينتظرون وصول جثامين المهاجرين.
 
أوضح “الأنصاري” قريب “أحمد جمعة” أن شقيق المتوفى تواصل مع الهلال الأحمر الذين يحاولون معاونته لإيجاد جثة شقيقه، وقام بمنشاهدة وزارة الخارجية للتضامن مع الأهالي لأنهم لا يعلمون مصير الجثامين هل ستعود إلى مصر أم لا، موضحا أن هناك شابين مفقودين في نفس الحادث من نفس القرية.
 
من جانبه تساءل معتز الدمرداش لماذا يهاجر الشباب المصري للبحث عن فرص عمل في بلد مثل ليبيا تعاني من حرب أهلية وظروف اقتصادية غير مستقرة.
 
فأجاب أحمد الأنصاري بأن قريتهم من أكبر القرى في أسيوط التي تصدر العمالة لليبيا وذلك بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها قرية الأنصار في محافظة أسيوط، مؤكدا ضرورة وجود رقابة على السماسرة الذين يأخذون من كل شاب اكثر من 10 آلاف جنيه ويقومون بإيحاء الشباب بسهولة إيجاد فرص عمل في دول أخرى مثل ليبيا.