لماذا رفض "فهيم" تكرار تجسيد إسماعيل ياسين؟

نورا مجدي

 

أشار الفنان محمد فهيم إلى أن ملامحه الحادة الكبيرة جعلت المخرجين يحصرونه في الأدوار الكوميدية، ولكنه كان يعوض مهارته الفنية بوقوفه على المسرح، حيث كان يؤدي أدوارًا ثقيلة مثل دور “هاملت”.

أضاف “فهيم”  أثناء استضافته مع الإعلامي خيري رمضان، أنه قد بدأ في التمثيل على مسرح الجامعة حيث تخرج من كلية التجارة ولكنه كان شغفه الأكبر هو التمثيل والفن، لذا تعلم على يد الكثيرين على المسرح، وبعد التخرج حضر عدة ورش تمثيلية، مؤكدا اهتمامه الدائم بتطوير نفسه.

تابع “فهيم” إن أول تجربة تمثيل ووقوف أمام كاميرا كانت مع المخرج محمد خان والذي أشاد بأداؤه، وذكر أن المرة التي بكى فيها كانت أثناء مشاركته في حملة إعلانية لإحدى القنوات، ورغم ذهابه للتصوير مبكرا إلا إنه بدأ في التصوير التاسعة مساءً بسبب تأخير فنان كبير رفض ذكر اسمه، مما أزعجه لكن بعد تصوير المشهد في الإعلان قام الجميع بتشجيعه بسبب مفاجئته لهم على المسرح بالقيام بحركة لافتة.

في نفس السياق، أشار إلى أنه قد عُرض عليه أن يجسد دور إسماعيل ياسين عدة مرات بعد قيامه بتجسيد دوره في مسلسل الشحرورة، لكنه رفض التكرار، مؤكدا انتظاره الفرصة التي يقنع الجميع بأن لديه امكانيات لأداء أدوار أخرى بعيدا عن الكوميديا.

وعن تجربته بأداء دور سيد قطب في مسلسل “الجماعة 2″، قال إنه قد قرأ للكثيرين أمثال العقاد وابن تيمية لتأثر سيد قطب بهم وبغيرهم، كما شاهد عدة فيديوهات لأشخاص تأثرت بفكر سيد قطب مثل أخوه محمد قطب وبعد التحضير قام بقراءة سيناريو الكاتب وحيد حامد حتى يكون قد كون فكرته الشخصية مسبقا، مؤكدا أن التحضيرات استمرت لمدة شهرين قبل بدء التصوير.

كما ذكر أنه قد قام بتقليل شرب المياه حتى لا تصبح بشرته نضره ويصل لشكل سيد قطب بعمر أكبر من عمر “فهيم” الحقيقي، مشيدًا بدور فريق المكياج الذي أحضروه خصيصا من إيطاليا للوصول بالشخصية لهذا الشكل القريب من الشكل الحقيقي لسيد قطب.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1509339692482198/