رأي عمرو أديب في تضارب تصريحات أحمد شفيق

إيمان دياب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك تضاربا في تصريحات الفريق أحمد شفيق فيما يخص سعودية ومصرية جزيرتي تيران وصنافير، معلقا: “الفريق ملحقش يشيل التويتة بتاعة 2016 اللي قال فيها إن تيران وصنافير سعودية”.

أضاف “أديب” خلال حلقة أمس الثلاثاء، من برنامجه “كل يوم”، الذي يذاع على شاشة “”ON Live، أنه من الممكن أن يكون الفريق قد بحث مرة أخرى في هذا الموضوع فوجد أن الجزيرتين مصريتان، قائلا: “ودا واحد كان رأيه إنها سعودية”، مؤكدا أن الأدلة الموجودة مع الفريق أحمد شفيق في ذلك الوقت هي نفسها التي كانت موجودة مع الحكومة المصرية.

أشار إلى أن أحد هذه الأدلة هي وثيقة عبارة عن خطاب صادر عام 1990 من الدكتور عاطف صدقي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور عصمت عبد المجيد وزير الخارجية، الذي طالب بتقديم دراسة موثقة لتأكيد ملكية الجزيرتين، وذلك بإشراف الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، مؤكدا أن هذه الدراسة انتهت  بأن الجزيرتين مملوكتين للمملكة العربية السعودية.

من جانبه، أكد عمرو أديب أن الموضوع من الممكن أن يكون فيه إعادة نظر من قبل بعض الأشخاص الذين أقروا من قبل بسعودية الجزيرتين، وذلك كما حدث من قبل مع الفريق أحمد شفيق، مشيرا إلى أنه أعاد النظر بشأن هذه القضية.