فيديو.. تسريبات جديدة توضح تآمر قطر ضد السعودية

أذاعت قناة extra news اليوم الأربعاء، تسريبات جديدة منسوبة إلى حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق، يُثبت من خلالها تآمر قطر على المملكة العربية السعودية.

نرشح لك.. مصير قنوات beIN SPORT في مصر بعد قطع العلاقات مع قطر

جاء على لسان “بن جاسم” قوله إنه اجتمع مع المخابرات البريطانية والأمريكية في لندن لتحليل الوضع في المملكة العربية السعودية، ووصف خلال حديثه الحكومة السعودية بـ”الهرمة” والضعيفة مضيفا أنهم لا يقدرون على العمل لمدة 8 ساعات واعتبر أن لا أمل من “الصف الأول” الذي يحكم المملكة.

أضاف أن الأمل في “الصف الثاني” في السعودية وطالب بعمل علاقات شخصية معهم ومقابلة بعض في أوروبا، وطلب تقديم خدمات لقيادات الصف الثاني حتى يحدث التمكين لهم.

تابع أن بريطانيا أخبرته أنها تقف مع آل سعود، لعدم وجود بديل، وأشارت بريطانيا أن البديل سيكون حكم الإسلاميين وهم يعتبرونهم خطرا عليهم.

اعتبر خلال التسجيل أن قطر تمكنت من سحب القواعد الأمريكية من السعودية ونقلها إلى قطر، بالإضافة إلى إحداثهم “خلخلة” بهذه الخطوة، لكنه أشار إلى أن أمريكيا أعطت السعودية قواعد أخرى “مدفوعة الثمن”.

وقال بن جاسم إن السعودية لم يعد لها سيطرة في الجامعة العربية وذلك بفضل تعاون قطر مع أمريكا في هذا الشأن.

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر هي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة. وبينما نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.