أبرز العائدون في دراما رمضان 2017 من نجوم الصف الثاني

سما جابر

شهدت دراما رمضان 2017 عودة عدد من نجوم ونجمات الصف الأول بعد غيابهم عن الدراما التلفزيونية لسنوات، لكن بجانب نجوم الصف الأول عاد بعض من هؤلاء النجوم الذين لمع اسمهم في فترات سابقة وانتشروا عبر شاشات السينما والتلفزيون.

إعلام دوت أورج يرصد في التقرير التالي أبرز العائدون للدراما من نجوم الصف الثاني في دراما رمضان 2017.

ألفت إمام

تعود الفنانة ألفت إمام بعد توقف دام لمدة 3 سنوات عن الدراما، من خلال مسلسل “في الـ لالا لاند” مع الفنانة دنيا سمير غانم، وكان آخر أعمالها هو دورها في مسلسل “السبع وصايا” حيث قدمت شخصية إسعاد زوجة صبري الذي جسده الفنان محمد شاهين، والتي كانت تعمل “قوادة”.

ألفت إمام لم تقدم خلال مشوارها الفني الذي بدا في فترة الثمانينات، أعمالًا كثيرة، لكن بعض أدوارها ثبتت في ذاكرة المشاهدين، كدورها في مسلسل “عائلة ونيس” بشخصية معتزة، كما قدمت عدد من الأعمال المميزة في السينما والتي كان آخرها فيلم “فبراير الأسود” مع الفنان الراحل خالد صالح.

عرض 1.PNG

شريف خير الله

ربما يعرفه الكثيرون شكلًا، لكن لا يعرفوه اسمًا، حيث قدم شريف خير الله عددًا من الأدوار المميزة في السينما والتلفزيون، فجسد شخصية الجواهرجي في مسلسل “ريا وسكينة” مع الفناناتين عبلة كامل وسمية الخشاب، كما جسد دور أحد أفراد العصابة في مسلسل “مبروك جالك قلق” مع الفنان هاني رمزي والفنانة غادة عادل، كما قدم عدد من الأفلام منها “كلاشنكوف” و”حاحا وتفاحة” و”صعيدي رايح جاي”.

كان آخر أعمال “خير الله” هو مسلسل “أهل الهوى” عام 2013، ويعود شريف هذا العام من خلال مسلسلين هما “كلبش” مع الفنان أمير كرارة و”الحلال” مع الفنانة سمية الخشاب، حيث يظهر كضيف شرف في العملين.

عرض 2.png

صفوة

تعود الراقصة صفوة هذا العام من خلال دورها في مسلسل “الحساب يجمع” الذي يجمعها بالنجمة الكبيرة يسرا، وعدد آخر من الفنانين، وكان آخر ظهور لها من خلال مسلسل “العهد” في 2015، حيث قدمت شخصية سكينة.

وكان لصفوة ظهور لافت في السنوات القليلة الماضية من خلال عدة أعمال بارزة ومهمة، منها مسلسل” بدون ذكر أسماء” ومسلسل “السبع وصايا” وأفلام “هي فوضى” و”دم الغزال” وغيرهم.

عرض 3.PNG

نهلة سلامة

كانت نهلة سلامة واحدة من أهم فنانات جيلها في فترة التسعينات، لكن مؤخرًا أصبحت محل سخرية من الجيل الحالي الذي يرى أن ما تقدمه نهلة لا يجاري طريقة التمثيل التي تتبعها الفنانات الآخريات، بجانب ظهورها في عدد من الفعاليات الفنية كالمهرجانات المهمة، في حين غياب الفنانين الذين يراهم الجمهور أحق بالحضور والظهور.

نهلة سلامة لم تختفِ أو تنقطع بشكل كامل عن الدراما التلفزيونية، لكن ظهورها أصبح قليلًا، من خلال أدوار صغيرة، وبعد غيابها لمدة عامين منذ أخر مسلسل لها وهو “أرض النعام” في 2015، تعود مرة أخرى هذا العام من خلال عملين دراميين هما “الزيبق” مع الفنان كريم عبد العزيز وشريف منير، ومسلسل “أرض جو” مع الفنانة غادة عبد الرازق.

عرض 4.PNG

بهاء ثروت

رغم ظهوره مؤخرًا في مسلسل “السبع بنات” الذي عُرض قبل الموسم الرمضاني الحالي، إلا أن المسلسل ككل لم يلقَ أي نجاح يُذكر، ويراه البعض كأنه لم يكن، وبارغم من ظهوره في بعض الأعمال الأخرى في السوات الأخيرة، إلا أن الجمهور اعتقد أنه اختفى من على الساحة، إلى أن ظهر في الحلقات الأولى من مسلسل “رمضان كريم” الذي يلعب بطولته الفنان سيد رجب والفنانة روبي وعدد آخر من النجوم.

وقدم “ثروت” عدد من الأعمال اللافتة مثل دوره في مسلسل “عمر” الذي يحكي قصة الصحابي عمر بن الخطاب، والذي أثار الجدل وقت عرضه، كما قدم مسلسلات أخرى مثل “عفاريت السيالة” و”كيد النسا” و”نابليون والمحروسة” وغيرها.

عرض 5.PNG

محمد كريم

ربما غاب عامين عن فقط عن شاشة التلفزيون، لكنه لم يغب عن جمهور ومتابعي السوشيال ميديا الذين وجدوا فيما ينشره “كريم” عبر حسابه على انستجرام، مادة دسمة للسخرية منه.

ويعود “كريم” هذا العام من خلال دور مع الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل “أرض جو”، لكن بمجرد عرض الحلقة الأولى من المسلسل، سيل من السخرية طاله، فيراه البعض صاحب أداء مبالغ فيه، بجانب عدم تمتعه بالكاريزما المطلوبة في شخصية الممثل.

عرض 6.PNG