هبة محمد علي تكتب: ما لن يكتبه الآخرون (2)

1. (ليس نجماً جماهيرياً وقبوله ضعيف لدى الجمهور) ما سبق كان رأى الناقد الفني الكبير طارق الشناوي فى الفنان خالد النبوي قبل شهر من الآن فى برنامج (أنا وأنا) … ياترى هل سيتراجع عن هذا الوصف بعد أن يشاهده فى دور محمود عبد الظاهر فى مسلسل واحة الغروب ؟! أتمنى.

2. سألها محمود عبد الظاهر فى مشهد رومانسى بديع (هو أنت عامله لى سحر) ولا يدرى أن السحر سيسرى مفعوله على المشاهدين بمجرد عرض الحلقة.. مها نصار أو نعمة فى واحة الغروب ..جمال يلمس الروح .. وموهبة فنية تستحق الرعاية.

3. إلى خالد النبوى فى واحة الغروب، ومحمد ممدوح وفتحى عبد الوهاب فى لا تطفئ الشمس…(النحنحة حلوة مافيش كلام وبتعمل جو بس المشكلة أننا مش سامعين)

4. مرت الأيام الأولى من رمضان، وظهر الفريق المعتاد ظهوره سنويا فى مثل تلك الأوقات، والذى يتذمر من الألفاظ الخارجة فى المسلسلات، وسخافة برامج المقالب، وملل الفقرات الإعلانية الطويلة، لكن نصيحتنا السنوية لهذا الفريق بغلق التلفزيون ستتغير هذا العام.. (أدر مؤشر تلفزيونك على ماسبيرو زمان وأنا أوعدك هتنبسط)

5. يظل إعلان عمرو سعد مع السيدة المسنة التى تتمنى العلاج قبل ضياع نور عنيها هو الأصدق بالنسبة لى من بين كل إعلانات التسول السنوية.

6. مجتمع العاملات فى المنازل ملئ بالحكايات والأسرار التى لديها القدرة أن تصنع مئات من المسلسلات والأفلام، المهم أن يتم ذلك بعيد عن التنميط المعتاد، أعتقد أن هانى خليفة فى (الحساب يجمع) وضع قدمه على أول طريق اكتشاف هذا المجتمع بوجهه الحقيقى.

7. إزى الصحة؟؟ ده مش سؤال، ده مسلسل لأحمد رزق.. حد شافه؟

8. أصابع أحمر الشفاة فى فواصل Dmc لم أجد لها تفسيرا حتى الآن !!

9. عانينا لسنوات مع لكنة الفنان السورى جمال سليمان، حتى ظهر العام الماضى فى مسلسل (أفراح القبة) لينسينا بأدائه تلك المعاناة، أعتقد أننا لابد أن نسير نفس المشوار الطويل مع جهاد سعد فى (لاتطفئ الشمس)

10. إهداء للفنان سامى العدل، وشكر خاص للماكير المرحوم محمد يوسف لفتة نبيلة فى تتر نهاية واحة الغروب، لم يفسدها سوى عدم وضع اسمى بطلى العمل على التتر بعد خلاف تافه على من يضع اسمه أولا.. (مش كنتوا كبرتوا مخكوا شوية؟!)

11. يتكرر الإهداء من آل العدل لفقيدهم فى تترات المسلسلات التى أنتجوها هذا العام كنوع من الوفاء الدائم له، لكن تتر (لأعلى سعر) يحمل وفاء من نوع آخر لكل مبدعى الغناء منذ خلق، بوضع أسماء مؤلفى وملحنى كل الأغانى التراثية لأم كلثوم وفيروز وغيرهم، والتى يتم عزفها على أوتار آلة القانون التى يملكها مخلوف (نبيل الحلفاوى)