هبة محمد علي تكتب: ما لن يكتبه الآخرون (3)

1. الدفء الأسرى فى (حلاوة الدنيا) ولعب الكوتشينة فى الصالة، لابد أن يخلق حنين لدى المتفرج لزمن ما قبل تحميل الألعاب من Play store.

2. حتى لو تعثر ميلاد نجومية (بوسى آه يا دنيا) فى التمثيل بسبب السبكى وأفلامه، فالمهم أن (سماح) فى الحساب يجمع كانت سببا فى وصولها بالسلامة.

3. (هو ابنى لما يتجوز ويبقى له بيت يبقى ابنى) جملة عميقة تستحق التأمل.

4. التشويق والإثارة الذى أحدثته مشاهد عمارة الأزاريطة المائلة منذ أمس ينافس دراما رمضان بقوة، أتمنى أن تكتمل خطوط الدراما بالقبض على الجناة الحقيقيين، أبطال مسلسل ( فساد التراخيص) والذين حولوا الأسكندرية إلى مدينة آيلة للسقوط.

5. كوميديا حمدى المرغنى فى السخرية من وزن ويزو على خشبة مسرح مصر هى نفسها كوميديا حمدى المرغنى فى السخرية من وزن شيماء سيف فى اللالا لاند، لا تجديد ولا تغير، لكن طالما أن الفنانتين ارتضيا أن تكون السخرية من وزنيهما الثقيل السبيل الوحيد للضحك، فمن المؤكد أن هناك بدينات يشاهدن التلفزيون، ويشعرن بالألم من جراء السخرية المستديمة.

6. علق الكثيرون على إعلانات بنك مصر، خاصة على مشاهد الطريق إلى إيطاليا، و الغرق فى عرض البحر، أو اختيار الاسمين (حسنين ومحمدين) فى جزء من الحملة، حيث أنهما يشكلا ذكرى لدى مواليد السبعينات ومابعدها، كجزء من حملة تنظيم للأسرة فشلت بالطبع كما فشل غيرها، لكن بعيدا عن ذلك، لفت نظرى إعلان المقارنة بين موظف الدولة المنتظر على مكتبه دون عمل للحوافز والعلاوات، والترقيات، وبين من قرر أن يفوت الميرى دون أن يتمرمغ فى ترابه، وبغض النظر عن أن فى ذلك تشويه متعمد لكل موظفى الدولة، ووضعهم فى سلة واحدة، فإنه يبدو أن طلعت حرب راجع لكى يعاون الحكومة فى خطة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة.

7. بعد أن انتهت الألقاب، وتم توزيعها عشوائيا على كل من هب ودب، يمكن أن نختص شيرين رضا و أنوشكا بلقب (أصحاب طلة رمضانية) ..وجودهما أصبح فارق جدا فى أى عمل.

8. أحيانا عندما يقوم النجم فى تقديم إعلان للترويج لمنتج بعينه، يروج لنفسه أيضا، ويذكر الناس به وبموهبته…حتى اسألوا هنيدى.

9. على غرار سؤال اللغة الإنجليزية الشهير فى الثانوية العامة (اكتب برقية لصديق) فمن المؤكد أن برقية طارق لطفى ستكون (صديقى ياسر جلال.. رب ضارة نافعة)

10. شاهدت مشهد اعتراف الممثلة فى المسلسل الأسبانىChasing Life ” أو” مطاردة الحياة” لأختها بأنها تعانى من اللوكيميا فى نفس اليوم الذى فعلت هند صبرى…عزيزى تامر حبيب( هو كله اقتباس اقتباس مافيش شتيمة)

11. أسوأ ما فى إعلان فودافون هذا العام هو jump suit شيرين الأحمر

12. ياترى كم متابع ليوسف الشريف على تويتر يستمع إلى نصائحه الدينية كل رمضان؟

13. من شروط العميل فى دراما المخابرات أن يكون فهلوى وابن نكتة، من أيام محمود عبد العزيز، وحتى أيام كريم عبد العزيز.

14. إللى يعاشر مرات أبوه تصعب عليه أمه، واللى يشوف إعلانات الحديد يحن لإعلانات السمنه… هى راحت فين؟؟

15. مقاس شفايف نجلاء بدر فى 30 يوم أفضل كثيرا من مقاسها فى فوق مستوى الشبهات العام الماضى…ياريت تربط على كدة.

16. موسيقى لن أعيش فى جلباب أبى لا مكان لها فى إعلان Egy Bank، واللعب على وتر الخلافات الأسرية بين المراهقين وأسرهم أمر مقزز.

17. صك الكوميديا الربانى انتقل من سمير غانم لإبنته إيمى، الذى منحها رصيد كبير، وجعلها سببا رئيسيا فى نجاح نيللى وشريهان العام الماضى، وإذا كانت إيمى تمتلك رصيدا كبيرا، فعلى دنيا أن تعلم أن الجمهور لايمكن أن يسلف النجم على المكشوف.