نجوم التعليق الكروي (5).. خالد كامل.. أرجوك لا تعطني هذا الدواء

أحمد الريدي

بالطبع أنت مندهش صديقي القارئ من الاختيار هذه المرة.. لماذا نكتب عن المعلق الرياضي خالد كامل، والسلسلة تتحدث عن نجوم التعليق الكروي فقط.

لا أجد إجابة سوى أن القدر يضع أمامي خالد كامل باستمرار، وما حدث قبيل مباراة الزمالك وطلائع الجيش التي انتهت بثلاثية نظيفة كان خير دليل على ذلك.

نرشح لك : نجوم التعليق الكروي (4).. عصام الشوالي.. يا كاتب التاريخ اكتب

وقتها كنت في زيارة لأسرتي، وحينما جاء موعد المباراة لم أجد أمامي سوى قناة النيل للرياضة الوحيدة المتاحه في المنزل، فما كان مني الا الاستسلام لمصيري ودعوت الله أن تكون المباراة بتعليق محمد عفيفي أو سيد الثعلبي حتى، وألا يكون المعلق هو خالد كامل، ليفاجئني الأخير بصوته معلقا على المباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=yynu8_vhZ2c

أما مباراة المصري والزمالك التي التي اقيمت قبل أسبوعين وانتهت بفوز الزمالك بهدف وحيد أحرزه شيكابالا، فكنت وقتها عائد إلى بيتي واستمع إلى إذاعة الشباب والرياضة قبل انطلاق المباراة، وكان علي أن أتحمل كم كبير من الجهل يخرج مع كلمات المذيعة التي تولت عملية إعلان تشكيل الفريقين.

هي بكل تأكيد تجهل بعالم كرة القدم، ولم يذهب بها إلى ستاد برج العرب يومها سوى أن الجدول الخاص بها يلزمها بذلك، لتنقل التشكيل وتعلن أن من سيلعب في الجبهة اليمنى للزمالك هو “حسن فتحي” !!

كررت الاسم مرتين على الرغم من كون اللاعب اسمه “حسنى”، ثم عادت إلى المعلق الذي يجلس بجوارها لتستفسر منه عن رقم اللاعب ليجيبها قائلا “12” دون أن يصحح لها الاسم.

بالطبع عرفتم الآن من هو المعلق الذي كان يجلس إلى جوار المذيعة من أجل التعليق على المباراة لصالح شبكة الشباب والرياضة، نعم هو خالد كامل.

https://www.youtube.com/watch?v=dsZCpKWIiAk

البحث عن معلومة تخص المعلق الرياضي خالد كامل هو درب من دروب المستحيل، يكفيك أن تعرف أنه رئيس تحرير جريدة الكورة والملاعب، بالإضافة لكونه رئيس لجنة المسابقات لدوري القسم الثاني، كما أنه والد المعلق كريم خالد كامل الذي لا تختلف نبرة صوته كثيرا عن والده.

أما ما يخص التعليق على المباريات، فلن تجد أي جملة شهيرة لخالد كامل رغم استمراره في التعليق منذ أكثر من 15 عام، باستثناء “مفيهاش فصال”، بالإضافة لجملة “عايزين نسعد ونستمتع بالمباراة”.

https://www.youtube.com/watch?v=aTnqSkuGUZ0&feature=share

خالد كامل تعرض لحادث كاد أن يودي بحياته قبل عامين، وبالتحديد في شهر سبتمبر عام 2015، حينما كان في طريقه من القاهرة إلى بورسعيد، بعدما تعرض الأتوبيس الذي كان يستقله إلى الانقلاب وذلك قبل 10 كيلو من الوصول إلى بورسعيد.

أما نجله كريم فذكر في السابق أنه كان يتعمد القول بأن اسمه كريم خالد أو كريم كامل حتى لا يقال بأنه دخل إلى مجال التعليق عن طريق والده، وبعدما صار معلقا معروفا قرر أن يفصح عن اسمه الثلاثي كريم خالد كامل.