طالب يخترع جهازا لتوزيع الإنترنت بـ 3 أضعاف سرعته - E3lam.Com

نورا مجدي
 
قال محمود إبراهيم الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية المدينة للتكنولوجيا الذي اخترع جهازا يوزع الإنترنت مجانا بـ 3 أضعاف السرعة المعتادة إن سرعة الإنترنت البطيئة في مصر هي التي دفعته لتصميم جهاز يعتمد على الأقمار الصناعية لإعادة توزيع الإنترنت مع زيادة سرعته.
 
أضاف في أثناء استضافته مع الإعلامية علا سامي مقدمة برنامج “صباحك مصري” المذاع على شاشة mbc مصر 2 اليوم الثلاثاء، إن هذا الجهاز يمكننا من الاستغناء عن الكابلات والراوتر، كما أوضح أن سرعة الإنترنت في مصر لا تتخطى 12 ميجا ويمكنه من خلال مشروعه توفير 4000 ميجا في الثانية دون الحاجة إلى محطات توليد كهربائية.
 
وصرح أن ميزة مشروعه الذي بدأ في تنفيذه منذ 4 سنوات هو القدرة على بث الإنترنت من خلال المياه رغم أن تلك الطريقة لم تستخدم من قبل إلا عن طريق الكابلات تحت المياه لكنه تمكن من بث الإنترنت لاسلكيا تحت المياه فضلا عن القدرة على اختراق الخرسانات.
 
وأشار محمود إلى أن هناك عدة دول طلبت تبني مشروعه لكنه رفض لرغبته في أن يتم تنفيذ مشروعه في الدولة ويستخدم في كافه أنحاء الجمهورية، مؤكدا انه قد حصل على براءة اختراع منذ عام ونصف .
 
واختتم حديثه بأنه قد أصيب بالإحباط لأن شركات الإنترنت ملتزمة بعقود لمدة 20 عاما أي أن الدولة لن تتمكن من تنفيذ مشروعه إلا بعد 20 عاما ووقتها سيصبح عمره 40 عاما، متمنيا الاهتمام من الدولة وإظهار الدعم له ولمشروعه.