تامر كروان يوضح الفرق بين موسيقى "واحة الغروب" و"بين عالمين" - E3lam.Com

انتهى المؤلف الموسيقي تامر كروان من تسجيل الموسيقى التصويرية لمسلسلي “واحة الغروب” و”بين عالمين” في سلوفاكيا مع أوركسترا براتسلافا السيمفوني.
 
وأوضح “كروان” في تصريحات صحفية أن هناك فرق واضح بين مزيكا كل من المسلسلين، فنوع المزيكا في واحة الغروب “أقدم” وذلك اتساقًا مع أحداث المسلسل الذي يدور في القرن الـ19، لافتًا إلى أنه تم استخدام المزيكا الكلاسيكية، وأضاف: “أما مزيكا مسلسل بين عالمين كانت أكثر حداثة، كما استخدمنا بعض الآلات الإلكترونية وهوما ابتعدنا عنه في أثناء تسجيل مزيكا واحة الغروب، وذلك بسبب عدم وجود مثل هذه الآلات في تلك الحقبة الزمنية”.
 
أوضح المؤلف الموسيقي البارز أن سبب اختيار سلوفاكيا لتسجيل الموسيى التصويرية لمسلسلات هذا العام بسبب وجود أوركسترا براتسلافا السيمفوني المتخصص في تسجيل الموسيقى التصويرية فقط، للأفلام والأعمال الدرامية، مُشيرًا إلى أن الأوركسترا في مصر جيدة لكنها غير مهيأة للتسجيل.
 
وأشار تامر إلى أنه كان قد بدأ التحضير للموسيقى الخاصة بمسلسل “الطوفان” لكن بعد تأجيل العمل لم يعرف موعد العودة لاستكمال العمل على الموسيقى الخاصة بالمسلسل. 
 
في سياق متصل، أكد تامر كروان أن فكرة تجميع المزيكا الخاصة به في ألبوم واحد، واردة جدًا لكنها تحتاج إلى وقت كبير وإعادة توزيع للموسيقى، وإعادة عزفها مرة أخرى.
 
يُذكر أن مسلسل “واحة الغروب” يشارك في بطولته بجانب خالد النبوي، ومنة شلبي كل من سيد رجب وأحمد كمال وسلوى محمد علي وناهد رشدي، ورجاء حسين، والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج، بالإضافة إلى الفنانين الشابين أحمد مجدى وخالد كمال وغيرهما، سيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندي، وإنتاج العدل جروب، منتج فني أحمد فاروق، وإخراج كاملة أبو ذكري.
 
أما مسلسل “بين عالمين” من بطولة كل من الفنان طارق لطفى، هشام سليم، لقاء الخميسي، دارين حداد، حازم سمير، هانى نعيم، نور محمود، سيف هانو، أمجد مصطفى، محمد إبراهيم يسرى، كريم رفعت، مصطفي الشيمي، ومونتاج هيثم كرم.