جميل راتب: لهذا السبب قررت عدم الإنجاب - E3lam.Com

قال الفنان جميل راتب، إنه لا يخاف من الموت وأن الموت بالنسبة له يعتبر راحة،  وأنه يفضل أن يموت بدون عذاب، موضحًا أنه يعانى من بعض المشاكل الصحية، أبرزها في السمع والبصر وكذلك صعوبة فى المشي.

وأضاف راتب خلال لقاء له مع الإعلامية راغدة شلهوب فى برنامجها “فحص شامل” المٌذاع على فضائية “الحياة”،  أن التدخين من أسباب تعرضه للمشاكل الصحية، لافتًا إلى أنه أقلع عنه منذ عشر سنوات، عندما كان في سن الثمانين من عمره، موضحًا أنه من مواليد 1926 ويبلغ حالياً من العمر 90 عامًا.

تابع أنه أقلع عن التدخين بسبب المشاكل الصحية التى بدأ يتعرض لها، ثم وجه نصيحة لـ”راغدة” مطالبًا إياها بأن تقلع عن التدخين فى أسرع وقت.

على صعيد آخر، أكد “راتب” أنه غير نادم على عودته من فرنسا رغم أنه كان يعمل بالتمثيل هناك وأن وجوده فى مصر وظهوره فى الأعمال الفنية  المصرية أتاح له شهرة خاصة فى الدول العربية.

وعن حياته الخاصة، أوضح أنه يعتبر هو وزوجته الفرنسية منفصلين رسمياً، لكن مازالت بينهم علاقة حب غير جسدي، على حد قوله، وأنها تعتبر نفسها “مدام راتب”.

وأشار راتب إلى أنه قرر عدم الإنجاب من زوجته الفرنسية، بسبب انشغاله بالفن، حيث كانت تأتي الأسره في المرتبة الثانية لديه، موضحًا أنها ظلت على ديانتها المسيحية وبقى هو على إسلامه، ولم تحدث بينهم أى مشاكل بسبب ذلك نظراً لاحترامهم لمعتقداتهم، لافتًا إلى أن الوضع كان سيتغير فى حالة إنجابهم لكنه ظلمها بهذا الأمر.