"صبايا الخير" يُنهي أزمة تعرض طفل للتحرش في المدرسة

إيمان دياب

علّقت الإعلامية ريهام سعيد، على واقعة تعرض طفل للتحرش من قِبَل ثلاثة من زملائه بالمدرسة، حيث انتقدت تعامل مدير المدرسة التي حدثت بها الواقعة مع الأطفال وأولياء أمورهم، لأنه زاد من حدة الخلاف بين الأهالي، بدلًا من أن يحاول تهدئة الأمور للحفاظ على الأطفال بأقصى قدر ممكن.

ووجهت “سعيد” خلال حلقة الثلاثاء من برنامجها “صبايا الخير”، الذي يعرض على شاشة “النهار”، رسالة إلى مسئولي وزارة التربية والتعليم بالدولة، قائلة: “رسالة من أم إلى رجال التربية والتعليم ارحمونا من سوء تصرفاتكم وخوفكم على الكرسي.. أغلب المصايب اللي بتحصل في البلد بتبقى خوف على الكرسي”.

تابعت أن ما جعلها تعرض هذه القضية هو خوفها على مستقبل هؤلاء التلاميذ سواء كان المجنى عليه أو المعتدين عليه، مؤكدةً أن المتسبب الوحيد في إثارة هذه المشكلة هو مدير المدرسة، قائلة: “دلوقتى ولاد اتخانقوا في المدرسة.. هل يا مدير المدرسة أنك تقوّم الدنيا أكثر بين الأهالي وتجيب الشرطة عشان تحمي مدرستك وكرسي منصبك.. مش الولاد ولا الأمهات اللي غلطانين.. أنت اللي غلطان أنك سبت حوش المدرسة بالفوضى دي وأنت اللي مربتش لدي الطلاب رهبة المدرسة”.

في نفس السياق، لفتت “سعيد” إلى أن الطفل المعتدي عليه تعرض لحالة نفسية سيئة أدت إلى فقدانه للنطق، مستنكرة أن رد وزارة التعليم على هذه الواقعة، هو خصم يوم واحد للمدير، وثلاثة أيام المسئولين عن فناء المدرسة أثناء فترة “الفسحة”، معلقة “مدير المدرسة أنا أسفة أنت لازم وزارة التعليم تأخذ قرار ضدك، لأنك خليت ست تطلب الشرطة لولية أمر ثانية ويدخلوا السجن”.

وبالفعل نجحت “ريهام” في إقناع والدة التلميذ محمد رمضان المتهم بالمشاركة مع باقي التلاميذ بالإعتداء على الطفل عبد الرحمن، بالتصالح معه ومع أسرته والتنازل عن القضايا الموجودة بينهم، وإنهاء هذا الخلاف وحسم الجدل الكبير حول هذه الواقعة، قائلة: “احنا عملنا اللي المفروض كانت وزارة التعليم كانت تعمله”.