تأثير زيارة بابا الفاتيكان على السياحة - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت إليزابيث عبد المسيح النائبة البرلمانية، إنها سعدت كثيرًا بإصرار بابا الفاتيكان على زيارة مصر في التوقيت المقرر للزيارة رغم تفجير كنيستي الإسكندرية وطنطا.

أضافت خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر 2، ويقدمه الإعلامي هشام عاصي، أن تلك الزيارة وحدت أطياف الشعب المصري كلها، فنجد جميع الأطياف داخل المسيحية من أرثوذوكس وكاثوليك يصلوا في قداس واحد، بالإضافة إلى وجود مسئولين ووجوه عامة كثيرة.

طالبت “إليزابيث” شيخ الأزهر أحمد الطيب أن يكون أكثر وضوحًا في آرائه عن الإرهاب والإرهابيين وأن يوضح بصورة كاملة أن هؤلاء الإرهابيين لن يستطيعوا أبدًا ان يصبحوا من أهل الجنة، مشيرة إلى أنها تعتبر شيخ الأزهر هو قديس المسلمين بسب أنه رجل طيب القلب بصورة كبيرة.

أكدت أن وجود بابا الفاتيكان وأداء الصلاة داخل الكنيسة مثل دعم للمسيحيين في مصر، ويمثل تعزية لهم لما حدث خلال الفترة السابقة من حوادث الإرهاب التي أحزنت قلوب المسيحيين كلهم.

أشارت إلى أن مردود تلك الزيارة سيكون جيد جدًا، خاصة على الناحية السياحية التي ستثبت للعالم أن مصر بلد آمن، وأن هناك قيادة سياسية تعمل بجد من أجل حماية مصر، مشيرة إلى أنه تحدث عن مكانة مصر التاريخية والجغرافية، مضيفة أن الجانب المستفيد من السياحة هي المناطق التي تمثل رحلة العائلة المقدسة في مصر.

جدير بالذكر أنه بقى من زيارة بابا الفاتيكان أن يلتقي كل خدام السلك الكهنوتي، ويزور السفارة الإيطالية، ويسافر في نهاية اليوم.