مواطن للسيسي: "تعويم الجنيه هزنا جامد قوي"

قال أحد العاملين في مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، “يا سيادة الرئيس تعويم الجنيه هزنا هزة جامدة قوي”.

 

وأضاف موجهًا حديثه للرئيس أثناء تفقده سير العمل في المشروع: “إحنا صامدين بالأسعار الجديدة، فنرجو لمسة من الدولة لنا والانتهاء من العقود الخاصة بنا”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=DjeufsIMkEk

وكان الرئيس قد صرح بأن قرارات الإصلاح الاقتصادي التي تم اتخاذها مؤخرًا، لم تكن سهلة على الإطلاق، بل شكّلت تحديًا كبيرًا كان لا بد من مواجته.

 

أضاف خلال لقاءه بالشباب، على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب، المُنعقد في محافظة الإسماعيلية، أنه كان من السهل ألا يتخذ هذه الإجراءات التي تؤثر على شعبيته، لكنه لم يلتفت لذلك على الإطلاق.

 

تابع السيسي تعليقه قائلاً “كان سهل عليا وألطف إني ما اخدش اجراءات الإصلاح دي، والوزراء قالوا بلاش عشان الشعبية والكلام اللي بيقولوه ده، لكن انا قولت عايزين هنقعد على خرابها؟؟، يا نقعد على عمارها يا نسيبها ونمشي، وقررنا ناخد الاجراء الصعب بتعويم الجنيه، قالولي خلها بعد 11\11 عشان المظاهرات المحتملة وكده، لكن قولت والله ما هخدعهم احنا ما بنبعهش الوهم للناس”.

 

يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب، المُنعقد في محافظة الإسماعيلية، يتم بمشاركة 1200 شاب وفتاة من إقليم القناة وشمال وجنوب وسيناء، بالإضافة إلى مِئة شاب من ممثلي “التعليم العالي”، ومثلهم من ممثلي “الشباب والرياضة”، وعدد من شباب الأحزاب السياسية والبرنامج الرئاسي لتأهيل للقيادة.