نائب سعودي عن "الرياض والقاهرة": عمود الخيمة العربية

نورا مجدي

علّق عضو مجلس الشورى السعودي عبد العزيز المتحمي، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياض، أمس الأحد، موضحًا أن العلاقات السعودية المصرية هي علاقات مميزة وتعتبر عمود الخيمة العربية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة “الحياة”، اليوم الإثنين، إن تلك الزيارة بددت الشكوك  واستعرضت علاقات الأخوة، لافتًا إلى أن ما هو على أرض الواقع قمة التآخي والترابط بين الدولتين كما ذكرت الصحف السعودية.

وتابع عضو مجلس الشورى السعودي أن تلك القمة تعد قمة في التآخ على المستوى الرسمي بين الزعيمين المصري والسعودي، فلا غنى لمصر عن السعودية ولا غنى للسعودية عن مصر، وأن قوة العلاقات المصرية السعودية قادرة على مواجهة التحديات التي يواجهها الأمن القومي والعربي.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عاد اليوم الإثنين  إلى القاهرة، بعد زيارته للمملكة العربية السعودية والتي استغرقت يوما واحدا، التقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وذلك في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات.