خبر

تفاصيل جائزة النادي الإعلامي للتميز الصحفي

سما جابر

أطلق النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار، جائزة الأعمال الصحفية والإعلامية المتميزة المتسقة مع معايير “دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين”، الذي أصدره النادي في العام 2015.

من جانبها قالت نهى النحاس مدير النادي الإعلامي للمعهد الدنماركي المصري للحوار في تصريح لـ إعلام دوت أورج إن جائزة التميز الصحفي هي جائزة سنوية سيقدمها النادي اعتبارًا من العام الحالي، وكل عام فيما بعد في نفس التوقيت، لافتة إلى أن كل جائزة سيكون لها مواصفات معينة، فهذا العام اختار النادي أن يكون المرشحين ممن استفادوا من الدورات التدريبية، التي نظمها النادي في الفترة ما بين 2015 وحتى 2017، حيث سيتنافس على الجائزة حوالي 350 صحفيا مصريا.

أشارت “النحاس” إلى أن جزء من المسابقة يعتبر قياس لمدى تأثير التدريب على المتدربين وهل حقق الدليل الهدف منه أم لا؟، وذلك من خلال تقديمهم لأي محتوى صحفي أو إعلامي أنجزوه خلال الفترة المحددة، ويكون ذلك مطابقًا للمعايير والقيم التي وردت في دليل الإرشادات، والمعلومات التي حصلوا عليها في التدريب.

جانب من تدريبات النادي الإعلامي

كشفت مدير النادي الإعلامي عن أعضاء لجنة التحكيم والتي تترأسها الدكتورة هويدا مصطفى أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، وتضم كل من الكاتب الصحفي عبد الله السناوي والخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز بصفته مؤلف الدليل والقائم بالتدريبات.

أكدت “النحاس” أن النادي الإعلامي رفض أن تكون الجائزة عبارة عن مبلغ مالي، حيث قرروا أن تكون الجائزة معرفية، فيُمنح الفائزون أسبوعًا في الدنمارك لمتابعة التطور الإعلامي هناك والتعرف على وسائل الإعلام، بجانب منحهم شهادة تقدير وجائزة تكنولوجية أخرى مثل أيباد.

تابعت أنه سيتم الإعلان في شهر يوليو المقبل عن قائمة بالأشخاص المؤهلين للجائزة، ثم تعلن النتيجة النهائية باختيار 3 فائزين من خلال حفل مميز.

جدير بالذكر أنه بوسع الراغبين في المشاركة بالمسابقة إرسال أعمالهم اعتبارًا من يوم 20 أبريل، وحتى غلق باب الترشح في يوم 20 مايو 2017.

جانب من التدريبات

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock