ليلى علوي تدعم مريضات سرطان الثدي في "بهية" - E3lam.Com

قامت الفنانة ليلى علوي، بزيارة مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، حيث أجرت جولة تفقدية في المؤسسة للتعرف على أقسامها المختلفة، متفقدة  قسم العلاج الكيماوي والإشعاعي وقسم الماموجرام برفقة الأطباء.

بالإضافة إلى مقابلتها عدد من المتطوعات بقسم الدعم النفسي وعدد من المريضات وقدمت تمنياتها بالشفاء لهن، حيث حرصت على التحدث مع أطباء مركز بهية والتعرف على كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ونسب الشفاء، وتفقد أجهزة المركز، وطرق التبرع وتقديم الدعم.

من جانبها، قالت “علوي”: “انا اقدر جدا كل المجهود الموجود في بهية، مبنى رائع وخلية نحل موجوده جواه كلها بتجتهد انها تدعم الست اللي موجودة، لان الست دي هي بنتنا واختنا وأمنا وصديقتنا وجدتنا”، مضيفةً “اذا كانوا بيقولوا عن المرأة انها نص المجتمع انا بقول المرأة هي مستقبل المجتمع ف عشان كدة لازم نحافظ عليها قوي.”

في نفس السياق، أشادت بمدى التطور التكنولوجي، وخدمة الممرضات  قائلة “الممرضات هنا سمعتهم سابقاهم، الضحكة والبسمة والطيبة اللي في معاملتهم والحنية اللي بيحتاجها كل انسان مش كل مريض بس”.

كما أثنت “علوي” على طاقم المستشفى والخدمات التي تقدمها المؤسسة قائلة “الدكاترة على كفاءة عالية وعالمية والتنظيم، كل الناس حابة اللي بتعمله وكل الناس مصدقاه وبيطلعوا نتائج كويسة جدا”.

جدير بالذكر أن الفنانة ليلى علوي من الممثلات القديرات اللاتي مثلن معاناة الاصابة بمرض سرطان الثدي في مسلسل “فرح ليلى” والتي  جسدت خلاله رحلة المريضات في العلاج وقدمت من خلاله معلومات توعوية عن مرض سرطان الثدي.