سبب تهديد اتحاد الكرة للزمالك والمقاصة

أرسل مجلس إدارة نادي مصر المقاصة ونادي الزمالك “فاكس” إلى اتحاد الكرة المصري، من أجل تأجيل المباراة التي من المقرر أن تجمعهما غدًا الأحد، ضمن مؤجلات الإسبوع الـ 22 فى الدورى الممتاز.

واستند الطرفان خلال الفاكس إلي عدم إبلاغهم من قبل اتحاد الكرة بتغيير موعد المباراة من السبت الي الأحد، وعدم التشاور مع الطرفين حول الموعد الجديد للمباراة.

من جانبها، قالت لجنة المسابقات باتحاد الكرة أنه في حالة عدم حضور فريقيّ مصر المقاصة والزمالك، في الموعد المحدد غدًا الأحد، سيتم فرض غرامة مالية على الفريقين، وخصم 3 نقاط من كل فريق على أن يتم تحديد موعد جديد للمباراة.

تابعت أنه بعد أن يتواجه الفريقين في الموعد الجديد لها وفوز أحد الطرفين، سيعتبر الفريق المهزوم خاسر ست نقاط وليس ثلاثة، حيث خصم منه ثلاثة نقاط كعقوبة من الجبلاية، بالإضافة إلي خسارة نقاط المباراة، ذلك استنادًا على لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

في نفس السياق، أبدى مسئولو اتحاد الكرة رفضهم التام لإقامة المباراة يوم الثلاثاء بدلًا من غدٍ، بعد التشاور مع لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، خاصة أن التأجيل سيربك جدول الدوري بالكامل، لأن لجنة المسابقات وضعت الجدول بناءً على إقامة لقاء كل 3 أيام، وبالتالي فإن تأجيل لقاء المقاصة سيتطلب تعديل مواعيد جميع مباريات الزمالك حتى نهاية الدوري.