إحالة 12 متهمًا للمفتي بتهمة قتل مسجل خطر - E3lam.Com

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار الدكتور صابر غلاب وعضوية المستشارين محمد مصطفى عبيد وحاتم محمد محمود، بإحالة 12 من أهالى قرية “شيط الهوى” بمركز كفر صقر إلى فضيلة المفتي.

جاء الحكم لقيامهم بقتل بلطجي شقي خطر والتمثيل بجثته وسحله وتوثيقه بالحبال على شجرة وإشعال النيران فيه انتقاما منه لقيامه بخطف فتاة لابتزاز أسرتها ومطالبتها بسداد فدية لإطلاق سراحها، والتي تم إنقاذها بمعرفة أهل الخير الذين استغاثت بهم.

وترجع وقائع القضية إلى شهر مارس من عام 2013 حيث قام المجنى عليه المسجل خطر بخطف جارته 17 عاما بتوك توك أثناء عودتها من درس وقام بتخديرها واصطحبها معه إلى القطار المتجه إلى الصعيد وأثناء ذلك استردت الفتاة وعيها وبدا عليها علامات الفزع والرعب والإنهيار، فاشتبه فيه أحد الركاب والذي استنجدت به وسارع بحمايتها واصطحبها معه إلى محافظة سوهاج وقام بإبلاغ أسرتها هاتفيا.

حضرت الأسرة على الفور لاستلامها وعندما عادت الفتاة لقريتها علم الأهالى بالجريمة الشنعاء وعقدوا العزم على الانتقام من المتهم فقاموا بملاحقته وضبطه وضربة بآلة حادة على رأسه حتى لفظ أنفاسه ثم قاموا بتوثيقه بالحبال على شجرة وإشعال النيران فيه وتنفيذ حد الحرابة عليه ومنعوا اقتراب أحد منه لإخماد النيران وتوجهوا لمنزله وحطموه وأشعلوا به النيران.