شاهدة عيان لـ"أديب": السماء بكت على الشهداء

إيمان عزت

وصفت السيدة سناء حنا، أحد شهود العيان على الحادث الإرهابي الذي وقع صباح الأحد، بكنيسة مارجرجس بطنطا، المشهد الحالي، من أمام الكنيسة، للإعلامي عمرو أديب، حيث إنهم يحملون لافتات باسم الشهداء، في انتظار أداء صلاة الجنازة عليهم.

أكدت سناء حنا، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، الذي يُبث عبر فضائية ON E، أن عدد الحاضرين للصلاة كبير جداً، مُعبرة عن حزنها على الشهداء قائلة: “الدنيا مطرت.. السما بكت عليهم”، متابعة أن التجربة كانت صعبة إلى أقصى حد، حيث إنها شهدت الواقعة قائلة: “كانت تجربة صعبة جداً.. ومناظر بشعة”.

تابعت سناء، أنها دخلت إلى الكنيسة ضاربة هذا الحادث بعرض الحائط، حيث قالت: “أنا دخلت ولا همني.. ربنا موجود.. واللي مكتوب له حاجة هيشوفها”، لافتة إلى أن أغلب أصدقائها من المسلمين، وتواصلوا معها جراء الحادث للاطمئنان عليها، قائلة: “أنا عارفة أن المُصاب بتاع الكل.. والجرح جرح الكل.. والدم، دم الكل”.

أكدت عبر المداخلة الهاتفية، على أن هذا الحادث لم يرهبهم، ولم يمنعهم من الذهاب إلى الكنائس للاحتفالات والصلاة، قائلة: “هنصلي في أي مكان”، مُشيرة إلى أنهم قد أقاموا صوانا كبيرا في فناء الكنيسة، حيث إن الكنيسة بالداخل لن تستوعب هذه الأعداد الغفيرة.