"سيدة الشاشة" أول برنامج عن فاتن حمامة بعد وفاتها - E3lam.Com

يعتبر برنامج “سهرة خاصة” الذي يتحمل حلقاته عنوان “سيدة الشاشة”، أول برنامج عن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والذي سيجري لقاءات مع الكتاب والمخرجين والفنانين، ممن تعاملوا مع الراحلة، كما يعرض لقاءً نادرا مع سيدة الشاشة تتحدث فيه عن أزمتها مع الكاتب مصطفى أمين حينما كتب مقالا عنوانه «أكتب لكم من سرير فاتن حمامة» أحدث وقتها أزمة كبيرة بين السيدة فاتن حمامة والكاتب مصطفى أمين.

الحلقة يقدمها نجم سينمائي كبير عاصر الفنانة وكان من المقربين جدا منها، وقد بدأ المخرج جميل المغازى الإعداد لتلك السهرة التليفزيونية الضخمة ويتحدث فيها كبار الأدباء والفنانين فى لقاءات جمعتها بهم أنتجها وأخرجها المخرج جميل المغازى من قبل ولكنها لم تر النور، حسبما ذكر موقع “اليوم السابع”.

ويشمل البرنامج لقاءات مسجلة لـ«الكاتب الكبير توفيق الحكيم»، والصحفى الشهير مصطفى أمين، والأديبين إحسان عبدالقدوس ويوسف إدريس، والشاعرين صلاح جاهين، وعبدالرحمن الأبنودى، والمخرجين الكبيرين حسين كمال وحسن الإمام.

ويتحدث الكاتب الكبير توفيق الحكيم فى لقاء نادر عن سيدة الشاشة واصفا إياها بأنها ملكة فى التمثيل تستطيع إقناع أى مشاهد بما تقدمه كما تحدث إحسان عبدالقدوس عن الأعمال التى قدمتها له وقال عنها إنها فنانة التفاصيل الصغيرة والأكثر شهرة وسط نجمات جيلها.

أما الفنان حسين كمال فتحدث عن تجربته معها كمخرج وكيف كانت تفهمه من نظرة العين كما يتحدث الأبنودى عن طريقة أدائها التى تميزت به.

كما تتحدث يسرا ونجلاء فتحى لأول مرة عنها وعن علاقتهما بها، ويعتبر هذا الظهور هو الأول للفنانة نجلاء فتحى التى تروى فيه تفاصيل العلاقة التى جمعتها بسيدة الشاشة وأهم نصائحها لها. كما تحكى الراحلة فاتن حمامة بنفسها فى لقاء مسجل لها، تفاصيل فيلمها الشهير «الحرام» وسيتحدث الكاتب الكبير يوسف إدريس عن تجربته معها ورأيه فى الفيلم.

ولم يستقر مخرجه جميل المغازي على القناة الفضائية التى ستذيعه، حيث يفاضل حاليا بين أكثر من عرض من أكثر من فضائية ترغب فى حق البث.

اقرأ أيضًا:

منى سلمان : أهم تكريم من سيدة مجهولة

12 صورة من افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا