تفاصيل اكتشاف مصنع ألبان أطفال بالصدفة

إيمان دياب

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه ليس لديهم أي فكرة عن وجود مصنع” لاكتو مصر” الموجود في منطقة العاشر من رمضان، ويقوم بتصنيع لبن الأطفال وتصديرها إلى الخارج وخاصة إلى هولندا.

أضاف “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، والذي يعرض على شاشة “ON E”، مساء الثلاثاء، أنهم فوجئوا بأن الدولة لديها مصنع ألبان، وبه مساهمين مصريين ورئيس مجلس إدارته مصري نمساوي، وأن اللبن الخاص به مطابق للمواصفات، ويأخذ اعتماداته وموافقاته من المعهد القومي للتغذية.

تابع أنهم أصيبوا بالدهشة بعد علمهم بوجود هذا المصنع في مصر، مبينا بأنهم واجهوا مشاكل كثيرة العام الماضي بسبب نقص لبن الأطفال في السوق المصري، التي قاموا على أثرها بعمل مناقصة لبن الأطفال، لتوفير 18 مليون عبوة كاستهلاك وزارة الصحة في العام، قائلا “كلنا مندهشين لان احنا النهاردة أول ناس عاوزين نحل مشكلة الألبان دي”.

في نفس السياق، نوه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بأن هذا المصنع تم تكريمه من جانب رئيس جمهورية النمسا وذلك لأن ألبانه عالية الجودة، وأيضًا تم تكريمه من أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، فعلّق أديب قائلاً “ميركل عارفة المصنع دا واحنا منعرفش!.. ياريت قبل ما نعمل المفاعل النووي ندور كده يمكن يكون في مفاعل مستخبي واحنا منعرفش برضو”.

من جانبه، لفت خالد مجاهد إلى أن وزارة الصحة سوف تقوم بالتعامل مع المصنع من جديد، وذلك بعد أن تنهي الوزارة مناقصة الألبان التي لجأوا إليها في الأزمة التي تعرضت لها مصر العام الماضي، والتي سوف تنتهي بعد 3 شهور، مؤكدا على أن الدفعة الجديدة من لبن الأطفال في العام الجديد ستكون عن طريق مصنع “لاكتو مصر”.