عواطف حلمي: أنا فنانة على الهامش

إيمان دياب

كشفت الفنانة عواطف حلمي، إنه والديها رفضا فكرة دخولها معهد التمثيل في البداية، لكنهم أخذوا عليها شرطا بأن تصبح مثل الفنانة أمينة رزق، كمثال للفنانة التي تسير على الطريق الصحيح في الفن، موضحه بأنها لا تقوم بتقليدها ولكنها تسير على نفس نهجها الفني، قائلة: “أقسمت لأهلي قسم على أن أكون مثلها”.

أشارت “حلمي” خلال لقائها مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج “هذا الصباح”، الذي يعرض على قناة “Extra News” صباح اليوم، الثلاثاء، إلى أن دور الأم جزء من شخصيتها الحقيقية، موضحة بأنه أُخذ عنها فكرة الأم الطيبة فأصبحت هذه الشخصية ملتصقة بها، معتبره نفسها فنانة على الهامش تفضل أن تكون صورتها الفنية جميلة بقدر الإمكان.
لافتة إلى أنها تشربت من الفنانة عزيزة حلمي، الطيبة والسخاء، والروح الطيبة، مشيرة إلى أن الكثير يربط بينهما لأنها تسير على نفس نهجها.

وفي نفس السياق، أوضحت بأنها عملت لفترة طويلة في الإذاعة المصرية، مبينة بأن الإذاعة تعتبر عشق لديها، وذلك لأن العمل بالراديو يجعلها تقدم جميع الأدوار وهذا يساعدها في إخراج كل مواهبها التمثيلية، وهذا على عكس الشخصية الدرامية التي تحدد وتحصر الفنان، لافتة بأن الفنان الإذاعي هو فنان شامل، مضيفة: “الإذاعة حبنا الأول والأخير”.

وعلى صعيد أخر، أكدت على أنها ترغب في عمل أدوار كوميدية، وأن تغير ما عرفه الجمهور عنها بأنها فنانة درامية تقدم دور الأم فقط، قائلة: “أنا عاوزة أعمل كل حاجة وأخرج من دور الأم”، منوها بأنها تقدم عرض مسرحي على مسرح المنوعات تقدم من خلاله شخصيات لا يتخيلها أحد أنها تقوم بتأديتها منها الأدوار الكوميدية.