موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن الحالة التي شهدتها معظم محافظات مصر، من عدم الاستقرار الجوي، أمس السبت، سوف تنتهي مع مرور ساعات النهار، مؤكدًا أن الجو يشهدًا استقرارًا بشكل ملحوظ، ونشاط الرياح والأتربة توقف تمامًا.

قال “عبد العال” لـ “سارة شلبي” مراسلة “صباح دريم”، من داخل مقر الأرصاد الجوية، صباح اليوم الأحد، إنه لا زالت بعض الأتربة عالقة في بعض المحافظات، نتيجة العواصف الترابية التي شهدتها مصر خلال الساعات الماضية، مؤكدًا أنها ستنتهي مع مرور ساعات النهار، ولا يوجد قلق تجاه الحالة الجوية.

أشار إلى المدارس التي علقت الدراسة، حين استقرار الحالة الجوية، موضحًا أنه في حال تواصل إدارات تلك المدارس مع “الأرصاد الجوية”، سوف يعلمون إنها تستمر لمدة ساعات وتنتهي سريعًا، لافتًا إلى أن الحالة الجوية جيدة رغم انخفاض الحرارة إلى 5 درجات في محافظات الجنوب، ودرجتين في المحافظات الشمالية.

أوضح “عبد العال” أن الفصول الانتقالية تشهد تطورات حادة وسريعة، وفصل الربيع اتسم بالرياح الخماسيني، ومن المتوقع أن تحدث موجات أخرى من تلك الرياح خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الهيئة سوف تصدر بيانًا على الفور، في حال سوء الأحوال الجوية.

من جانبها، تساءلت الإعلامية منة فاروق، خلال برنامجها “صباح دريم”، بقولها: “نفسي أعرف أطلع اللبس الصيفي ولا لسه؟”، مضيفة إن السيدات يريدين الإجابة على ذلك السؤال أيضًا، مازحة بقولها: “ليه معندناش حد يتكلم باللغة بتاعتنا دي؟، موضحة أن الأحوال الجوية تشهد حالة من الاستقرار، حتى عيد الربيع، مطالبة المشاهدين بعدم تخفيف الملابس حتى نهاية الشهر