موعد انتهاء موجة الطقس السيء

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية, إنه من المتوقع أن تشهد الأحوال الجوية انخفاضًا في درجات الحرارة بدءا من اليوم السبت، حيث ستشهد الأجواء ستشهد رياحا مثيرة للأتربة على كافة المحافظات، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وخليج السويس.

أضاف “عبد العال” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة وبعض مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، والطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحري والقاهرة معتدل على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، بارد في أول الليل شديد البرودة ليلًا.

في نفس السياق، أوضح أن حدة الرياح ستقل تدريجيًا بدءًا من يوم الاثنين المقبل، لافتًا إلى أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية بعد نهاية الأحد المقبل لتستقر عند 22 درجة مئوية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية.