الحكومة تواجه الهجرة غير الشرعية بـ"اشتري مصري"

شروق مجدي

قالت نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر التابعة لمجلس الوزراء، إن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، هي من أهم الجوانب الاقتصادية في المجتمع، مشيرة إلى أنه هناك دولًا في آسيا أصبحت من أكبر الدول الإقتصادية بسبب دعمها لمشروعات الصغيرة.

أضافت “جبر” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على قناة ON Live””، وتقدمه الإعلامية نهاوند سري والإعلامية أسماء يوسف، أن هناك أجهزة مصرية كثيرة دورها الرئيسي هو تدعيم المشروعات الصغيرة، مثل الصندوق الإجتماعي، الذي يعتبر من ضمن أعضاء الجمعية، مشيرةً إلى أن معرض “اشتري مصري” ليس أول معرض تقيمه الجمعية، بل الثالث.

وأكّدت أن المعرض هو مجرد تقديم نموذج لدعم المشاريع الصغيرة، لأنهم ليسوا جهة تنفيذية، مشيرة إلى أنه يمكن أن تصبح تلك الفكرة معرضًا دائمًا، ولكن ذلك يرجع إلى الجهات الحكومية.

في نفس السياق، أوضحت أن وزارة التضامن والصندوق الإجتماعي يجب عليهم أن يقدموا كل ما لديهم من أجل جعل تلك المعارض دائمة، وأن يقوموا بتعميم الفكرة في المحافظات المصرية، مؤكدة ان رسالة الجمعية هي أن تقول للشباب أنه هناك أماكن في أكثر المحافظات الطاردة للمهاجرين يمكن أن تعطي الفرص للشباب لإقامة مشاريع صغيرة.