شاهد.. هدف وحيد لـ الأهلي في مرمى بيدفيست

حقق فريق الأهلي فوزًا على فريق بيدفيست الجنوب أفريقى بهدف نظيف خلال المباراة التى أقيمت بينها مساء اليوم، السبت، باستاد السلام فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

سجل هدف الأهلي الوحيد أحمد حجازي في الدقيقة 57 ، وينتظر الأهلي مباراة العودة بجنوب أفريقيا يوم 19 مارس الجاري من أجل حسم مصيره بشأن التأهل لدور الـ16 بالبطولة.

بدأ الأهلي اللقاء نشطًا عن طريق اختراقات زكريا وأجاي وعبد الله السعيد ومعهم عمرو جمال، فيما أعتمد الضيوف على الهجمات المُرتدة.

وواصل الأهلى هجومه بحثًا عن هدف التقدم وألغى الحكم المغربي رضوان الجيد هدفًا سجله أجاي في الدقيقة 21 بدعوى تسلل على معلول الذى مرر الكرة عرضية إلى أجاي.

لم يهدأ أداء الأحمر واستغلال الجبهتين من أجل إرسال كرات عرضية لعمرو جمال وأجاي لكن دفاع الضيوف تصدّى لهذه المحاولات.

أرسل مؤمن زكريا كرة عرضية رائعة في الدقيقة 32 بعد مراوغة جيدة للاعب بيدفيست لكن عبد الله السعيد سددها ضعيفة فى “يد” حارس الضيوف.

في دقائق الأهلي الأخيرة ظهرت الخطورة بشكل واضح في أداء الأهلي لكن عدم التركيز حال دون ترجمتها لأهداف، لينتهى هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الأهلي بدأ الشوط الثاني بتغيير حيث شارك أحمد حمودي للمرة الأولى أفريقياً بدلاً من مؤمن زكريا وبدأ بطل مصر هذا الشوط مُهاجماً، وكاد عمرو جمال يُسجل هدفاً مُبكراً من تسديدة قوية لكنها اصطدمت بالقائم.

حاول على معلول استخدام مهارة التسديد ولعب كرة قوية في الدقيقة 55 لكنها جاءت فوق العارضة، وواصل الأهلي ضغطه إلى أن نجح أحمد حجازي في تسجيل هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 57 بعدما لعب أحمد حمودي ضربة ركينة لعبها حسام غالي ووصلت إلى حجازى الذى سددها برأسه قوية في الشباك الجنوب أفريقية.

ورد الضيوف بكرة قوية وتسديدة صاروخية كادت تسكن شباك شريف إكرامي لكمنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات، وكاد أجاي يسجل هدفاً ثانياً من كرة صاروخية لكنها مرت أيضاً بجوار القائم.

وخرج أجاي للإصابة وشارك وليد سليمان بدلاً منه في الدقيقة 63 قبل أن يخرج حسام غالي للأصابة هو الآخر وشارك حسام عاشور بدلاً منه وافتقد الأحمر اللمسة الأخيرة وهو ما جعل الفريق يُهدر أكثر من فرصة لتسجيل هدف ثان خاصة في ظل القوة الدفاعية للضيوف.

وأشهر الحكم المغربي بطاقة صفراء للاعب بيدفيست ماهنجو في الدقيقة 76  للخشونة مع حمودي، وحاول الأهلي التسجيل مرة ثانية وضغط بكل خطوطه، فيما حاول الضيوف استغلال كرة الأهلي “المفتوحة” من أجل التعادل. لكن تنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف وحيد وينتظر حسم التأهل لدور الـ16 في مباراة العودة بجنوب إفريقيا.