تشريح جثمان شاب مصري توفى في السجن بـ إيطاليا - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي معتز الدمرداش، إن أحد الشباب المصريين المحبوسين في السجون الإيطالية، ويُدعى هاني حنفي، توفى قبل يومين داخل محبسه، في ظروف غامضة، مضيفًا أن السلطات الإيطالية أعلنت أن الوفاة نتيجة الانتحار، بينما الخارجية المصرية تُجرى اتصالاتها للوقوف على ملابسات الحادث.
 
من جانبه، أوضح وليد الحريري، رئيس رابطة “لم الشمل” المُقيم في باريس، وصديق المتوفي، أن تلك الحالة ليست الأولى من نوعها، للشباب المصريين المحبوسين في السجون الإيطالية، حيث إنها وقعت أكثر من مرة، موضحًا أسباب التشكك في إعلان السلطات هناك بأنه انتحر، يرجع إلى الصعوبة البالغة التي يواجهها سجناء أوروبا في الحصول على أداة انتحار.
 
تابع “الحريري” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الإثنين، أن المتوفي محبوسًا في السجون الإيطالية قبل ثلاث سنوات تقريبًا، وكان من المُقرر خروجه في شهر يناير الماضي، إلا أنه تفاجئ بتجديد مدة الحبس لمدة عام، مُشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الخارجية المصرية والتواصل مع أسرة المتوفي للوقوف على حقيقة ملابسات الحادث.
 
فيما أكد السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، أن السلطات الإيطالية تجري تحقيقات حاليًا، للوقوف على حقيقة ملابسات الواقعة، موضحًا أن السفارة المصرية هناك تتابع مجريات الأمور بشكل مباشر ومستمر، مُشيرًا إلى أن السلطات سوف تقوم بتشريح الجثمان خلال الأيام القليلة المُقبلة.
 
تابع “رزق” خلال مكالمة هاتفية بالبرنامج نفسه، أن وزارة الخارجية في انتظار التقرير النهائي بشأن التحقيقات، حيث يتضح من خلاله ملابسات الحادث الحقيقة، مُشيرًا إلى حادث مقتل الشاب “ريجيني” في القاهرة، لن يؤثر على سير التحقيقات، حيث إن الوزارة تسعى إلى معرفة الحقيقة وإصدار التقرير الرسمي فقط.