مشاهد محزنة بـ "مول مصر" بعد 48 ساعة من افتتاحه

أحمد حسين صوان

أعربت الإعلامية دينا فاروق، عن استياءها الشديد، بسبب سلوك بعض رواد “مول مصر” خلال الأيام الماضية، وعدم حرصهم على الاهتمام بنظافة المكان، مضيفة في تهكم: “صعبانة عليّ البطاريق اللي هتسيب القطب الجنوبي وتيجي تعيش معانا هنا”.

قالت “فاروق” خلال برنامجها “صباح دريم” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، صباح اليوم الأحد، إن بعض المواطنين كانوا يشترون الوجبات، ويلقون بالفوارغ والقمامة على الأرض، دون رميها في سلة المهملات الموجودة داخل المول، مُشيرة إلى منتقدي الحكومة في جميع الأوقات بقولها: “هنلوم الحكومة في دي كمان، ونطلب منها القبض على كل واحد يرمي ورقة؟”

وصفت ذلك السلوك غير الحضاري، الذي ظهر به البعض خلال الأيام الماضية بـ”انعدام تربية”، متسائلة عن أسباب عدم اهتمام الأسرة بتربية الأبناء ودفعهم نحو الاهتمام بأنفسهم والمكان المحيط بهم، موضحة أن مقولة “النظافة من الإيمان” يجب أن تكون فعلًا وليس قولًا فقط، مضيفة بقولها: “ده شعب متدين بطبعه.. والنظافة من الإيمان يا مصريين”.

في سياق متصل، انتقدت دينا فاروق، سلوك بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن التقليل من استثمارات رجال الأعمال في مصر، آخرهم “مول مصر” في منطقة السادس من أكتوبر، موضحة أنه في حال عدم إنشاء مول، ستنطلق عبارات من البعض بأن مصر فقيرة وليس لديها استثمارات، وفي حال إنشاءه ستتحول العبارات إلى “ده وقته؟”.