برلماني: اتهام رئيس المجلس لـ"المقال" لا يعبر عن النواب - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، عن استيائه الشديد، بسبب هجوم الأغلبية العظمى من النواب، على بعض المؤسسات الصحفية مؤخرًا، مضيفًا أن البرلمان لم يُشرّع مواد تتعلق بالصحافة حتى الآن، ولا يُدرك طبيعة عمل الصحفيين.

قال “طنطاوي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم السبت، إن المسئول لا يُرحب بتسليط الضوء عليه أمام الرأي العام، وفي المقابل يُعد ذلك دورا أساسيا للصحافة، موضحًا أن المسئول يكون مستاءً حال تعرضه للانتقاد، مُشيرًا إلى أن الصحفي دوره تقديم خدمة للقارئ وليس السعي لإرضاء مسئول ما.

تابع أن البرلمان ليس لديه القدرة على التفرقة بين الرأي وذكر معلومات غير صحيحة والسب والقذف، مُشيرًا إلى أن المجلس يشعر أن شعبيته في الشارع المصري تراجعت بسبب الصحافة، لكن ذلك يرجع إلى سوء الأداء، مؤكدًا أن قرار الدكتور علي عبد العال، باتهام جريدة “المقال” بإهانة المجلس، ليس بالضرورة أن يعبر عن جميع النواب.

أبدى “طنطاوي” اندهاشه، بسبب دخول المجلس في خصومة مع أحد الصحفيين أحيانًا، ومؤسسات صحفية في حينٍ آخر، موضحًا أن ذلك يُعد ظاهرة غير صحية، على الرغم أنه في حال مخالفة الصحافة للواقع الذي يمر به الناس في الشارع، سوف تفقد مصداقيتها، الأمر الذي يُسبب خسائر عديدة، مناشدًا النواب باتساع صدورهم تجاه الانتقادات وتقبلهم للرأي الآخر.