7 تصريحات لوزير الاتصالات.. أبرزها موعد تحسن خدمة الإنترنت

حلّ المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ضيفًا على الإعلامي أسامة كمال ببرنامج “مساء dmc”، عبر فضائية “dmc”، أمس الخميس، وصرّح خلال الحوار بالعديد من التصريحات الهامة، خاصةً فيما يتعلق بمشاكل خدمات الإنترنت، والنمو السريع لقطاع الإتصالات.

جاءت أبرز تصريحات وزير الاتصالات خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال كالتالي:

1-   الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف الوزارة خلال اجتماع المجلس الأعلى للسياحة بسرعة الانتهاء من إصدار “الفيزا الإلكترونية”، لتسهيل مهمة السائح الوافد، والتي سيبدأ العمل بها في شهر مايو المقبل، والسائح سيحصل عليها من خلال الإنترنت.

2-   قطاع الاتصالات ينموا نموا سريعاً، لافتاً إلى أنه للمرة الأولى يحتل قطاع الاتصالات المركز الأول فى معدلات النمو خلال الربع الاول من العام المالى الحالى.

3-   عدد الشركات المقيدة بالوزارة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات تبلغ 122 شركة.

4-   الوزارة تسعى لإنشاء مركز تصدير البرمجيات بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تبلغ مساحتها 300 كيلو متر مربع، وسيكون مكلف بالتصدير للدول المجاورة والمنطقة بالكامل.

5-   سرعة الإنترنت ليست بالضعف الذي يدّعيه البعض، لافتا إلى أنها ليست أيضا من أسوأ السرعات الموجودة في العالم، وأنه غير راضٍ عن سرعة الإنترنت.

6-   مصر ستشهد تحسنًا كبيرًا فى مستوى خدمات الإنترنت خلال العام المقبل، لأنه ما زال أمامهم عام كامل، حتي ينتهوا من تحديث سرعة الإنترنت في جميع المحافظات.

7-   وزارة الاتصالات تساعد الشباب فى المحافظات على تأسيس شركات متخصصة تهتم بمجالاتهم العلمية، كما يتم دعم أصحاب الشركات ومساعدتهم فى تصدير منتجاتهم من البرمجيات.