طارق لطفي عن شباب ثورة يناير: بعشق رومانسيتهم

أحمد حسين صوان

أشاد الفنان طارق لطفي، بدور الشباب، إبان ثورة 25 يناير، واصفًا إياهم بـ”الرومانسيين”، موضحًا أنه شاهد إحدى المسيرات التي انطلقت قبل يوم 25، بأيام قليلة، وكانت تتميز بالرقي والرومانسية، وبعيدة تمامًا عن العنف، مشيرًا إلى أن طلبات الثورة التي تُكمن في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية مشروعة جدًا.

قال “لطفي” خلال حواره مع الإعلامية راغدة شلهوب، ببرنامج “فحص شامل” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء الأربعاء، إن بعض التيارات السياسية سعت إلى سرقة الثورة، وتدمير منطقة الشرق الأوسط، لاسيما الدولة المصرية، مُشيدًا بعودة الأمن الذي بات يسيطر على الوضع العام حاليًا، موضحًا أن الدولة كانت تتعرض لمؤامرات منذ سنوات عديدة، لكن الجيش يقظًا جدًا تجاه ذلك، حيث يُعد من أقوى جيوش العالم.

وصف ثورة يناير بـ”الرومانسية”، موضحًا أن الشعب كان ممنوعًا من التعبير عن آراءه بحرية، قبيل تلك الفترة، لكن الثورة ساهمت في التعبير بحرية كبيرة، حتى تخطى البعد حدود الاحترام والأدب، مُعتقدًا ذلك بسبب الانفجار، الذي بات يهدأ حاليًا إلى حد ما، وبعضهم نتيجة توجيههم من قِبل التيارات السياسية وجماعة الإخوان المسلمين.

أوضح “لطفي” أنه من الضروري الاهتمام بمنظومة التعليم، فضلًا عن تربية الأسرة للأبناء، مشيرًا إلى دور الأزهر، الواجب عليه القيام بدور أكبر خلال الفترة المُقبلة والوصول إلى الطبقات المختلفة في المجتمع كافة، حيث يُعاني من عدم القدرة على الوصول لجميع الطبقات، ويعمل في نطاق حدود ضيقة للغاية.

أبدى رفضه لوصف بعض الأشخاص بـ”السلفيين”، موضحًا أن بعض الفتاوى لا بد من تغييرها بسبب تغير الزمان، ومن الضروري التطوير ومواكبة الأحداث، الأمر الذي يخالف سياسات السلفيين، مُشيدًا بدور الدكتور سعد الدين الهلالي الذي يطرح على الجمهور وجهات النظر المختلفة، وعليهم حرية الاختيار.