خبر

سبب رفض وزير المالية زيادة رواتب الموظفين

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن معادلات الاقتصاد متداخلة ومتشابكة، ولا تسمح حاليًا برفع رواتب الموظفين، مؤكدًا أن الوزارة تدرس حاليًا الإجراءات التي يمكن اتباعها، بحيث يتم تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين البسطاء.

أضاف “الجارحي” خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “الحياة اليوم”، مساء اليوم، الثلاثاء، عبر قناة “الحياة”، أنه رفض مقترحات بعض نواب البرلمان اليوم، بزيادة رواتب الموظفين لمواجهة الأعباء الاقتصادية، مشيرًا إلى أن سبب رفضه كان الخوف من حدوث حالة من التضخم.

في نفس السياق، تابع أن الهدف الأساسي للوزارة الآن، هو خفض عجز الموازنة، فينخفض التضخم بدوره، مما يؤدي لخفض الأسعار، مشيرًا إلى أن حجم الفوائد العام الماضي، بلغ 24 مليار جنيه، أما هذا العام فقد وصل إلى 300 مليار جنيه، مما أدى لحدوث ضغط اقتصادي “رهيب”، موضحًا أن ما يحدث في الاوضاع الاقتصادية الآن، نتيجة تراكمات كثيرة “صعبة” في الفترات الماضية.

أما فيما يخص الدولار الجمركي، فقد أكّد أنه سيتم تحديده ومراجعته كل إسبوعين، دون وضع السوق السوداء في الاعتبار، بل يتم الاعتماد على سعر العملة في القطاع المصري، لذا تم تخفيضه على هذا الأساس لـ15.75 جنيه، بداية من أول شهر مارس لمدة إسبوعين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock