مصير طلاب العريش بعد نزوحهم إلى الإسماعيلية - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العملي، أنه شكّل غرفة عمليات في الوزارة، صباح  السبت، بشأن البحث عن سبل لطلاب الجامعات في العريش، وذلك بعد نزوحهم إلى محافظة الإسماعيلية، موضحًا أنه استقبل 30 طالبًا من المتضررين للتواصل معهم والوقوف على حل مشكلاتهم.

قال “عبد الغفار” في مكالمة هاتفية مع الإعلامية “إيمان الحصري”، ببرنامج “مساء dmc”، الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، مساء اليوم السبت، إن المجلس الأعلي للجامعات، تواصل مع مسئولي بعض الجامعات، بشأن استضافة الطلاب المتضررين في الكليات المُماثلة.

تابع أنه أصدر مجموعة من القرارات بشأن تلك القضية، من بينها فتح باب المدن الجامعية للطلاب النازحين من العريش، وتوفير الإعاشات كافة دون أي نفقات، والشأن ذاته في المستشفيات لاستقبال الطلاب المصابين، موضحًا أنه تواصل مع مسئولي جامعة سيناء الموجودة في العريش، لإتاحة الفرصة أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، للتقديم في بعض الجامعات الأخرى.

من جانبه، أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه تواصل مع بعض المحافظين ومديري المديريات التعليمية، وأكد على ضرورة تلبية مطالب أهالي العريش النازحين إلى المحافظات المختلفة، لاسيما الإسماعيلية، وتذليل الصعوبات كافة المتعلقة بالغياب والحضور وتسليم الكتب.

تابع “شوقي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، أنه أصدر قرارًا بنقل معلمات العريش، إلى مدارس الإسماعيلية، على الرغم من قرار محافظ “التعليم” السابق، بمنع نقل المعلمين من مدرسة إلى أخرى، موضحًا أنه قرر ذلك لأنه الوضع مختلف تمامًا عن أي فترة أخرى.